إليك أسرع طريقة للتخلص من القمل بالخل!

أسرع طريقة للتخلص من القمل بالخل

إن كنت تتساءلين ما هي أسرع طريقة للتخلص من القمل بالخل فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على هذه الطريقة والطرق الاخرى للتخلص من هذه المشكلة.

ias

إن الحفاظ على صحة وتألق الشعر هو ما تهتم به جميع النساء، ولكن هذا لا يعني أنه من غير المُمكن المعاناة من مختلف مشاكل الشعر الذي يُعتبر القمل من أهمها. ولا شك أن هناك العديد من الطُرق التي تساعد بالتخلص من القمل، ومن بين أهم هذه الطرق هي إستخدام الخل.

أسرع طريقة للتخلص من القمل بالخل

لا شك أن للخل العديد من الإستخدامات الجمالية، ومن بين أهم هذه الإستخدامات أنه يملك القدرة على علاج الكثير من مشاكل الشعر بما فيهم القمل. فالخل يحتوي على حمض الخليك (Acetic acid) الذي معروف بقدرته على القضاء والتخلص من القمل في الرأس والتخلص من الأوساخ البكيتريا، والدهون التي تعتبر مسكن مناسب للقمل. 

ومن أفضل الطرق التي يمكنك التخلص من القمل بها بإستخدام الخل إليك:

  • الخل والملح: من المعروف أن الملح يملس الشعر ويخفي نفشته، ولكنه فعال أيضاً في المساعدة بالتخلص من القمل وهذا من خلال إستخدامه مع الخل، فكل ما عليك فعله هو مزج ربع كوب من الخل مع كوب من الملح وغلي المزيج جيداً ورش هذا الخليط على الشعر ثم تغطيته بوعاء بلاستيكي وتركه لحوالي ساعتين.
  • الخل وزيت جوز الهند: يُعتبر زيت جوز الهند من افضل الزيوت للعناية بالشعر، فهو فعال جداً بعلاج العديد من مشاكله مثل الجفاف، القشرة، أو تساقطه والتخلص من مشاكل الفروة والقمل. وللتخلص من القمل بإستخدام هذا الزيت والخل، قومي بغسل الشعر بالخل ثم طبقي زيت جوز الهند عليه وغطيه بغطاء بلاستيكي لحوالي ساعتين على الأقل ثم مشطي الشعر بالمشط المُخصص للقمل واغسليه بالشامبو المناسب لشعرك ولا تنسي إستخدام البلسم.
  • الخل والماء: من أسهل الطرق التي يمكنك اللجوء إليها للتخلص من القمل بإستخدام الخل هي من خلال هذه الطريقة التي تتمثل بخلط كمية متساية من الماء مع خل التفاح وتطبيقها على الشعر لحوالي 10 دقائق قبل غسله.
  • 

طرق اخرى للتخلص من القمل

إلى جانب خلطات الخل، هناك العديد من الُطرق الاخرى التي تساعدك بالتخلص من القمل:

  • إستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت شجرة الشاي أو غيره من الزيوت وهذا من خلال تسخين هذا الزيت وتطبيقه على الشعر مما يؤدي الى قتل القمل وسقوطه من الشعر.
  • شراء الشامبو المُخصص للقمل من الصيدلية.
  • إعتماد خلطة الثوم التي تتمثل بهرس 10 فصوص من الثوم ثم إضافة 3 ملاعق من عصير الليمون وتطبيق هذا المزيج على الشعر من خلال حركات دائرية وتركه على الشعر لحوالي 40 دقيقة.

بعد ان تعرفت على كيفية إستخدام الخل للتخلص من القمل وأهم الطرق لاخرى، فهل تعرفين اذا الاستشوار يقضي على القمل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية