تعلمي أسهل خلطات تبييض الوجه واليدين بخطوات سريعة

تعد البشرة أساسية عند المرأة ويجب الاعتناء بها قدر الامكان. انها ملفتة وهي الشيء الاساسي الذي ينظر اليه الرجل لذا يجب أن تكون بنضارة تامة وبيضاء. الوجه واليدان هما الاكثر تعرّضًا للمشاكل أي الحساسية والبقع الداكنة والترهلات والحبوب. ولحل هذه المشاكل، اكتشفي مع ياسمينة الخلطات الطبيعية التالية التي تعمل على توفير البياض والنضارة للوجه واليدين.

ias

خلطات لليدين: امزجي القليل من زيت اللوز مع عصير الليمون جيدًا وضعيهما بعدها على يديك لمدة ربع ساعة يومياً فقط ثم اغسليها بالماء فقط. بعدها، أفركي يدك بكريم للتقشير مرة كل ثلاثة أيام على الأقل وستلاحظين الفرق.

امزجي ملعقتين صغيرتين من الملح مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي المزيج في إناء وضعي يديك به وادعكيهما جيّداً. عند القيام بذلك، ستحرّرك هذه الخلطة من الجلد الميت الذي جعل يديك داكنتي اللون. طبقي هذه الخلطة ليومين مع تطبيق كريم مرطب لتحافظي على نعومة يديك. ستعرفين أن هذه الخلطة ناجحة لان الليمون معروف بالمكوّنات الغنية التي يحتوي عليها بالاخص الفيتامين C.

خلطات للوجه: ضعي بياض بيضة واحدة في وعاء صغير وأضيفي ملعقتين أو ثلاثة من دقيق الشوفان المطبوخ. بعدها، إغلي كوبًا واحدًا من الماء وأضيفي ملعقة واحدة من دقيق الشوفان. أبقيه مدة خمس دقائق حتى تتبخّر المياه. عند الانتهاء، أضيفي ملعقتين أو ثلاثة من دقيق الشوفان المطهو الى بياض البيضة بالاضافة الى ملعقة من زيت الزيتون. حرّكي المزيج لثلاثين دقيقة بهدوء وطبّقيه بشدة على وجهك واتركيه لثلاثين دقيقة. أخيرًا أعيدي تطبيق هذه الخلطة مرة كل خمسة أيام أو مرة أسبوعيًا.

قشّري حرص بطاطا واحد كي تحصلي على قطع صغيرة ناعمة. ثم، اعصري ليمونة وخذي العصير منها لتضيفيه الى البطاطا الناعمة. امزجيهما جيدًا وطبّقي المزيج على وجه نظيف. اتركيه لمدة لا تتعدّى العشرين دقيقة ثم أغسليه بالمياه.

اقرئي أيضاً: أفكار لتحضير خلطة تبييض اليدين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية