أفكار لتحضير خلطة تبييض اليدين

تخجل الكثير من النساء من إظهار يديها بسبب اسودادهما نتيجة تعرّضهما الدائم لأشعة الشمس بالإضافة إلى المواد الكيميائيّة التي تستخدمها المرأة كل يوم. ولكن لهذه المشكلة حلول سريعة وبسيطة وفعّالة ستساعد على تبييضهما، وتقوم على استخدام الأطعمة المتوفرة في المنزل.

ias

ومن أبرز هذه الأطعمة الحليب الذي يعتبر من أهم المأكولات وأسهلها التي يمكن استخدامها في تبييض اليدين. فيكفي أن تغسلي يديك وتضعي القليل من الحليب عليهما قبل الاستحمام لمدة 15 دقيقة لتحصلين على بشرة بيضاء وفاتحة.

كما يمكن تحضير مزيج من اللبن مع دقيق الشوفان وعصير البندورة وتطبيقه على يديك. وهذا المزيج يساعد أيضاً على تجديد خلايا البشرة الميتة.

ومن أهم الخلطات التي تستخدم في تبيض اليدين هو خليط ملعقة من بودرة خشب الصندل ومن عصير البندورة ومن الخيار وحامض الليمون. وكل ما عليك فعله هو خلط المكونات مع بعضها البعض لتحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم تضعينها على يديك لمدة 15 دقيقة واغسليهما لاحقاً.

وللخلطة الثالثة، عليك نقع 4 حبّات من اللوز في المساء والتخلّص من قشرها في الصباح وطحنها، ولاحقاً أضيفي إليها ملعقة من الطحين وأخرى من الحليب و4 نقاط من حامص الليمون. وطبّقي هذا الخليط يومياً على يديك لمدة شهر.

ومن الطرق التقليدية التي تستخدم في تبييض اليدين هو حامض الليمون والملح. وتعمل هذه الأطعمة على إزالة الخلايا الميتة من اليدين والمساعدة على تجديد الخلايا. ولكن عند استخدامها عليك اللجوء إلى مرطّب اليدين لتخفيف من الحموضة التي يتركها الحامض.

اقرأي أيضاً: اصنعي خلطة تفتيح الجسم في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية