Yasmina

اكتشفي أسهل خلطات للوجه بالعسل

أسهل خلطات للوجه بالعسل

يعتبر العسل من المواد الغذائية المهمة لانه يستخدم كغذاء مفيد ويستعمل كمرهم للشفاء من آثار الحروق، بالإضافة إلى أنه يستعمل للعناية بالبشرة. لقد استخدمته عدة شركات في منتوجاتها وكريماتها الجمالية للبشرة لانه غير مضر ومفيد للبشرة. بالتالي، تعد خلطات الوجه التي تتكوّن من العسل، أساسية لوجهك لانه يقوم بتغذيتها ويعمل على حمايتها من الجفاف ويحافظ على رطوبتها. اليك من ياسمينة أهم خلطات العسل للوجه لتحافظي على بشرتك وتبقيها مشرقة.

خلطة العسل والليمون: اخلطي ملعقة واحدة من العسل مع القليل من عصير الليمون، ثم قومي بتدليك وجهك الجاف بواسطة أصابعك، دعي الخليط على البشرة لفترة عشر دقائق، ثم قومي بغسلها بالكامل بمياه باردة.

خلطة العسل وماء الورد: عليك أن تمزجي القليل من عسل النحل مع القليل من ماء الورد بعد خلط المكونين جيدًا طبقي الخليط كقناع على الوجه ودعيه على وجهك لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر وسيصبح الوجه أصبح أكثر نعومة وشباباً.

خلطة العسل مع البيض: اخلطي نصف ملعقة كبيرة من عسل النحل، وأضيفي عليها القليل من عصير الخيار الذي يعصر من بضع حبات من الخيار بالاضافة الى بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير النعناع، وأضيفي عليها ملعقة واحدة من الزبادي. بعد الخلط، طبّقي هذا القناع على الوجه لكي يوفر بشرة نضرة.

خلطة العسل مع الخيار: اخلطي القليل من عسل النحل مع القليل من عصير الخيار، وطبّقي القناع على وجهك واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة. تعمل هذه الخلطة على تفتيح لون البشرة الجافة أو العادية. وبالنسبة للبشرة دهنية أضيفي إلى هذه الخلطة القليل من عصير البرتقال، ودعيه على الوجه لمدة عشرين دقيقة. يمكنك أن تعيدي تطبيق هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني