تعلمي أسهل ماسكات طبيعية للوجه لتبييض سريع

حافظي على نعومة وجهك ونضارته فهو أول ما يلفت النظر اليك لانه يمثلك فابتسامتك الموجودة عليه وعيونك هما من أساسياته المهمة. تتعدّد العوامل وتختلف التي تشكل السبب الاساسي وراء البقع السوداء أو الحبوب والبثور التي تملئه ولكن ما يتوجب عليك القيام به هو تنظيفه والعناية به وليس من خلال الكريمات أو مستحضرات التجميل ولكن من خلال الخلطات الطبيعية التالية التي اختارتها لك ياسمينة.

ias

الخلطة الاولى:

ضعي بياض بيضة واحدة منها في وعاء صغير وأضيفي اليها ملعقتين أو ثلاثة من دقيق الشوفان المطبوخ. بعدها، اغلي كوبًا واحدًا من الماء وأضيفي ملعقة واحدة من دقيق الشوفان. أبقيه مدّة خمس دقائق حتى تتبخّر المياه. عند الانتهاء، أضيفي ملعقتين أو ثلاثة من دقيق الشوفان المطهو الى بياض البيضة بالاضافة الى ملعقة من زيت الزيتون. حرّكي المزيج لثلاثين دقيقة بهدوء. طبّقيه بشدّة على وجهك واتركيه لثلاثين دقيقة. أخيرًا أعيدي تطبيق هذه الخلطة مرة كل خمسة أيام أو مرة أسبوعيًا.

الخلطة الثانية:

امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وأربع ملاعق كبيرة من الطحينة أخلطي كل المكونات جيداً. ضعي هذه الخلطة على وجهك وعنقك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

الخلطة الثالثة:

يجب عليك أن تقشّري موزة واحدة وتطحنيها كي تصبح ناعمة. ثم، أضيفي الى الموزة زيت اللوز وامزجيهما جيدًا. بعدها،إغسلي وجهك جيدًا كي يكون نظيفًا قبل أن تطبّقي المزيج عليه بلطف وبشكل دائري بواسطة أصابعك. أتركيه لمدة عشرين دقيقة واغسلي بعدها وجهك بالمياه جيدًا.

الخلطة الرابعة:

قشّري قطعة واحدة من البطاطا فقط كي تحصلي على قطع صغيرة ناعمة. ثم، أعصري ليمونة وخذي العصير منها لتضيفيه الى البطاطا الناعمة. امزجيهما جيدًا وطبّقي المزيج على وجه نظيف. أتركيه لمدة لا تتعدّى العشرين دقيقة ثم إغسليه بالمياه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية