أسوأ الأخطاء خلال إستعمال مستحضرات العناية بالشعر

اسوا اخطاء التجميل خلال استعمال مستحضرات العناية بالشعر

أحياناً كثيرة تولين الأهميّة الكبرى في روتين جمالك اليومي إلى بشرتك، غافلة عن أهميّة منح شعرك الأهميّة نفسها بطريقة متوازية، ما يضعك أمام مأزق من صنع يديك، ناتجٌ عن تجاهلك لضرورة معرفة كيفية حسن إستعمال مستحضرات العناية بالشعر، فهذه التفاصيل الصغيرة والخطوات البسيطة كفيلة بأن تجعلك تتمتّعين بشعر لامع صحي وكثيف. إكتشفي هذه الأخطاء مع ياسمينة وتفاديها في شكل كلي: 

ias

 

        حقائق مفاجئة يجب عليك معرفتها عن الشامبو

 

– الكميّة كلّها على يد واحدة: عند وضع أي كريم على شعرك، ومهما كانت وظيفته، من الضروري أن تعرفي أنّ الكميّة الواجب وضعها على قسمي الشعر، يجب أن تضعيها أولاً على كفّي يديك، لا أن تضعي الكميّة كلّها على يد واحدة، حتّى لا تظلمي جزءاً من شعرك على حساب الآخر. 

 

– تقريب المسافة بين السبراي وشعرك: من أكثر الأخطاء السيئّة التي تؤذي شعرك هو رش السبراي على مقربة من خصلاته، فيما الصحيح دائماً إبعاده قدر الإمكان، لعدم إتاحة المواد الكيماويّة من أن تكون على إحتكاك قريب جداً من شعرك. 

 

           قواعد ومحاذير تطبيق السبراي

 

– عدم توزيع الكميّة: عند وضع أي مستحضر على شعرك، نجدك لا تهتمين بتوزيع الكميّة في شكل متساوٍ بين الجذور والأطراف، أو إيلاء الأهميّة للشعر الذي يظهر على السطح، من دون التركيز على الخصلات الداخليّة للشعر. 

 

– الإكثار من الكميّة: لا تلتزمي مطلقاً بمعدّل محدود من الكميّة سواء من السبراي أو الكريم أو حتّى الشامبو، ظناَ منك أنّ الإكثار منها يمنحك نتيجة أفضل وأكثر فاعليّة، وهي أسوأ أخطاء التجميل بالمطلق، ومع أي جزء من روتينك الجمالي، فما هو غير مقبول مع البشرة، لا يعد مقبولاً مع الشعر أيضاً. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية