أسوأ الاخطاء التي قد ترتكبينها في ديكور منزلك

كي تنجحي في تصميم وتنسيق منزلك لست مضطرة الى أن تدرسي تصميم الديكور، لأنّ بعض النصائح الأساسية والمهمة التي متى اتبعتها ستكون كفيلة بتأديتك لهذه العملية المتشعّبة بنجاح واتقان. لذا، نحاول من ياسمينة لفت نظرك الى أسوأ الاخطاء التي قد تقعين فيها في ديكور المنزل، لأن ليس كل ما ترينه في الصور يعتبر عملياً لتطبيقه في المنزل.

ias

– السجاد الأبيض: على رغم رواج اللون الأبيض، والجمالية التي يضفيها على الغرفة التي تعتمدينه فيها، إلاّ أن فكرة اعتماده كلون للسجاد تعتبر غير سديدة أبداً لا بل خطأً جسيماً. والسبب الأول يعود للاتساخ السريع الذي تصاب به السجادات بهذا اللون والسبب الثاني هو أن الأبيض يلغي وظيفة السجاد الذي يعتمد لاعطاء الدفء في الغرفة كونه يشعرك بالبرودة والفتور. (اكتشفي مع ياسمينة الحيل البسيطة التي تجعل منزلك يبدو أجمل)

– اعتماد اللون قبل تجربته: يختلف مبدأ الألوان واعتماده في الديكور عنه كلياً في الملابس والحياة العادية. لذا لا يمكنك أن تستقري على اعتماد لون معين للجدران أو الأثاث إلا بعد تجربة ولو القليل منه في زاوية من زوايا المنزل واختبار تفاعلك معها وتفاعلها مع الاضاءة ومحيطها. 

– اعتماد كنبة مزركشة أو صاخبة الألوان: مهما كنت تعشقين اللعب بالألوان ومن محبّات صيحات الصاق الأقمشة (patch work) والزركشة والزخرفة حاولي أن تبتعدي عن اتباع ذلك في الكنبات بل احصري الأمر بالأكسسوارات والوسائد والمشالح. لأنك سريعاً ما ستملّين من الكنبة المزركشة الملوّنة وستشعرين بصعوبة في تنسيق السجاد معها والأكسسوارات كما أنها لا تضفي رقياً وذوقاً رفيعاً على المكان إنما العكس. 

اقرئي المزيد: بعد كم سنة يجب أن تستبدلي قطع أثاث منزلك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية