أصول ترطيب البشرة اليومي في المنزل

أصول ترطيب البشرة اليومي في المنزل

الترطيب هو جزءٌ أساسي من الروتين اليومي للعناية بالبشرة، إذ يحافظ على إشراقتها وحيويتها. كما يُعتبر علاج البشرة الجافة الوحيد، التي هي عبارة عن تراكم العديد من الخلايا الميتة، وبالتالي إن البشرة الطبيعية الرطبة والناعمة مرتبطة بتفاعل الخلايا السطحية مع البيئة أو الماء أو إفرازات الجسم… غير أن الترطيب الفعال لا يقتصر فقط على فترة الصباح بل لا بد منه في الفترة المسائية.

ias

 

 

     إطلاق مستحضرات Derma e للعناية بالبشرة في دبي

 

 

عملية الترطيب صباحاً

 

إختاري كريماً مرطباً بنسبة زيت أكثر من الماء، على أن تكون نسبة الحماية فيه Spf من الشمس بين 10 و15. كريم الترطيب هذا يساعد على التخفيف من التأثير السلبي لتبخّر الماء نتيجة التعرض للشمس والتلوث. لذلك من المهم وضعه قبل وضع الماكياج بلطف لمنع تمددّ البشرة. كما يجب وضع كريم الترطيب بعد عملية تنظيف الوجه لأن الغسول أو المنظف يُذوبان عامل الترطيب الطبيعي الموجود في البشرة.

 

 

     أصول تنظيف البشرة اليومي في المنزل

 

 

عملية الترطيب مساءً

 

إختاري كريماً مرطباً غنياً بالفيتامينات الذي يُناسب الأعمار كافة. أما إذا أردتِ معالجة تجاعيد الوجه والوقاية من الشيخوخة المبكرة، ضعي قبل إستعمال كريم المرطب، بضع قطرات من المصل Serum على الوجه لإنعاش البشرة، ولا تنسي منطقة العنق. تذكري دائماً إستخدام كريم الترطيب الليلي، كالكريم الصباحي، بعد عملية تنظيف الوجه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية