أطردي المزاج السيء بالألوان!

حسّني مزاجك بالألوان!

هل تعانين من المزاج السيء؟ تشعرين بضغط نفسي وتريدين التخلّص منه؟ اليك الألوان التي تحسّن المزاج وتعزز الطاقة الايجابية بمجرّد النّظر اليها.

ias

الأحمر للطّاقة والنشاط:

غالباً ما يُربط اللون الأحمر بالغضب والثورة بسبب الطاقة التي يختزنها. فإختيارك لملابس حمراء أوتزيين منزلك أو مكتبك بديكور أحمر بشكل كبير وكثيف، يحثّ دماغك على إفراز مادة "الأدرينالين" ما يُحسّن مزاجك ويزوّدك بالطاقة والنشاط. من جهة أخرى تؤكّد الدراسات أن اللون الأحمر يفتح الشهية، ما يُبرر اعتماده في بعض المطاعم كاللون الأساسي لطلاء الجدران على غرار الماكدونالدز. يمكنك إذاً، الاعتماد على اللون الأحمر (في الديكور، الملابس، وعلى الجدران) إذا كنت تبحثين عن طرق تساعدك علىزيادة الوزن بأسرع وقت ممكن!

الأصفرللشعور بالسعادة!

اللون الأصفر يذكّرنا بالشمس، ومجرّد الجلوس تحت أشعة الشمس والاستمتاع بأضوائها يبعث في نفسك السعادة ويساعدك على التخلّص من الكآبة. ورغم أنّ اللون الأصفر يُعتبر لوناً تفاؤلياً، الاّ أن دراسة أميركية أظهرت أخيراً أن الجلوس في محيط يكثر فيه اللون الأصفر قد يُشعرنا بالغضب. لذا ننصحك بإعتماده ولكن بلمسات طفيفة.

الأخضر والأزرق للراحة والهدوء:

بعكس اللون الأحمر، فإنّ اللون الأزرق يعزز فرز مواد تُرسي الهدوء والاسترخاء في جسمك، وللأخضر بدرجاته الهادئة التأثير نفسه. لذا يعتمد اللونان لطلاء غرف الانتظار في العيادات الطبية وفي مراكز التجميل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية