أطعمة تحارب مستوى السكر في الدم

السكري

السكري

في حين أنّ العادات الغذائية السيئة تعتبر من أكثر العوامل التي تسبب الإصابة بالسكري، تبقى بعض الأطعمة هي الدواء لهذا المرض إذ تعمل على تخفيض مستوى السكر في الدم وتحفيز افراز مادة الأنسولين. 

ias

 

                (كيف تتفادين الاصابة بمرض السكري؟)

 

– منتجات الألبان خالية الدسم: تعمل منتجات الألبان على تحفيز الأنسولين وذلك لاحتوائها على الكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين D .

– الشوفان: يحتوي الشوفان على معظم العناصر التي يحتاجها الجسم من دون زيادة السكر في الدم وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.

 

                   ( أفكار لتضيفي الألياف الى رجيمك)

 

– الأسماك: تحتوي الأسماك على مادة الأوميجا 3 والتي تعمل كمادة مضادة للإلتهاب وتساعد في تقليل مستوى السكر في الدم وخفض الوزن بصورة طبيعية.

– القرفة:  تحتوي القرفة على بعض المواد التي تعمل على تحفيز هرمون الأنسولين مما يزيد قدرة الجسم على امتصاص السكر من الدم. وقد وجد الباحثون أن تناول ملعقة من القرفة يومياً يساهم في تقليل السكر في الدم بنسبة 10% دون تناول الأدوية. 

 

                   ( القرفة فوائد لا تحصى)

 

– زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية أحادية التشبع والتي تزيد من قدرة الأنسولين على حرق السكر مما يخفض من نسبة السكر في الدم. وينصح الأطباء تناول زيت الزيتون في الصباح حتى يستمر تأثيره طوال اليوم.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية