أطعمة تحمي بشرتك من حروق أشعّة الشمس

كريمات الوقاية من أشعّة الشمس هي غاية في الأهمية بين مستحضرات البشرة، والتي تتضاعف جوهريّة الدور الذي تؤديه خلال فصل الصيف، ولكنها وحدها ليست كافية على الإطلاق، لأنّ نظامك الغذائي يساهم أيضاً في تحقيق مهمّة حماية بشرتك ووقايتها من الحروق الشمسيّة. ما هي أبرز هذه الأطعمة؟ ياسمينة تخبرك بأسمائها وتفاصيلها.

ias

– الشوكولاته الداكنة: هي أفضل أنواع الشوكولاته، غنيّة بمضادات الأكسدة، ولها تأثيراتها الإيجابيّة على الصحّة. ليس هذا فحسب فقد أثبتت الدراسات الأجنبيّة أنّ وفرة مضادات الأكسدة تجعلها نوعاً من الحلوى الحافظة لصحّة البشرة، والقادرة على خلق طبقة فيها تعزلها عن المؤثرات الخارجيّة المؤذية، بما فيها أشعّة الشمس الحارقة.

اكتشفي نوع الشوكولاته المفضل لدى كل برج

– الرمان: كل خلية من خلايا الجلد المكشوفة، والمعرّضة للخارج، يمكن أن تحميها بواسطة الرمان، سواء من ناحية تناوله وإدراجه ضمن فاكهة الصيف الأساسيّة على مائدتك، أو من خلال تناول عصيره، أو جعله مكوّناً من مكوّنات خلطات العناية بالبشرة.

– السالمون: السبب الرئيسي الذي يجعل هذا النوع من الأسماك مهماً لحماية البشرة من أشعّة الشمس، هو غناه الكبير بالفيتامين D، الذي يعد بدوره عامل حماية للجلد من الأشعّة فوق البنفسجية، لذا يجب دائماً إعتباره ركيزة أساسيّة في النظام الغذائي، خصوصاً خلال الصيف.

5 أطعمة تمنع تساقط الشعر

– الشاي الأخضر: لا يخفى عليك الكم الهائل من المنافع التي يتمتّع بها الشاي الأخضر، سواء على الصعيد الصحي أو الجمالي، ومهمة جديدة تضاف إلى تاريخه المشرق، هي قدرته على حماية البشرة من أشعّة الشمس، لمجرّد شربه، أو مرغه بواسطة قطنة على الجلد المكشوف.

– الطماطم: المذاق الطيّب ليس وحده إحدى حسنات الطماطم، فهي رفيقة البشرة المشرقة والصحيّة، وصنع خليط منها يمكن أن يؤدي مهمّة كريم الوقاية من الشمس تماماً، نظراً للمعادن والفيتامينات التي قد تحدث الأثر نفسه معها.


تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية