أطعمة تفسد عليك رجيمك ولو تناولت منها كميّات قليلة!

أطعمة تفسد عليك رجيمك ولو تناولت منها كميّات قليلة!

نكشف لك اليوم عن أطعمة تفسد عليك رجيمك ولو تناولت منها كميّات قليلة، حيث أنّ ما تظنينه قليلا يحتوي عددا غير متوقع من السعرات الحرارية التي تعيق هدفك. صحيح أنّ ليس عليك أنتدعي الريجيم يعقّد حياتك، ولكن من المهم دوما ان تعرفي المسموح والممنوع.

ias

صحيح انك تتمتعين بمذاقها الطيب، ولكن تناول هذه الاطعمة ستحرمك لذة الحصول على جسم رشيق ونحيل والاهم من كل ذلك ستمنعك من التمتع بصحة جيدة.

  • البرغر: قد يكون المبرر ان البرغر مصدرًا جيدًا للبروتين، ولكنه يحتوي أيضًا نسبة عالية من الدهون مما يجعله خيارا غير موفقا لكل من تريد انجاح ريجيمها، خصوصا اذا كانت قطعة اللحم مقلية.
  • البطاطس المقلية: طبق مشبّع بالزيوت، ويمكن دوما الاستعاضة عنها بالبطاطس المسلوقة او المشوية، ولمجرد تناول اكثر من عشر حبات فهي حتما تفسد الريجيم.
البرغر يحتوي  نسبة عالية من الدهون
البرغر يحتوي نسبة عالية من الدهون
  • البيتزا: طبق جماهيري جدا، وكثيرات يعشقنه، ولكن الاسوا خلال الريجيم، لانه يحتوي الدهون والزيوت اضافة الى نسبة عالية من النشويات بفعل العجين. وهنا يمكنك الاطلاع على عدد السعرات الحرارية في قطعة البيتزا الواحدة.
  • الوافل على انواعها: يحتوي الخليط الكثير من السعرات الحرارية، وقد تزيد اذا استخدمت الزبدة أو السكر البودرة.
  • الحلويات العربية المقلية المشبّعة بالقطر التي تعتبر من أسوأ الوجبات خلال أي حمية غذائية.
  • السلطات التي تحتوي البيض والأفوكادو والجبن والتتبيلات المليئة بالسعرات الحرارية.

في مقابل ذلك، عليك الاكثار من الفواكه والخضار والاطعمة المشوية ودقيق الشوفان والاسماك وتناول على الاقل 8 اكواب من المياه في اليوم على الاقل. وختاما اليك نصائح مهمة تسمح لك بتناول الشوكولا خلال الريجيم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية