Yasmina

أطعمة تمنع نمو شعرك وعليك تناولها باعتدال!

أطعمة تمنع نمو شعرك نمو وعليك تناولها باعتدال!

لأنّ نمو الشعر يتأثر بالنظام الغذائي، من المهم أن تعرفي عن الأطعمة التي تمنع نمو شعرك، والتي تؤثّر على صحّته وكثافته، مما ينعكس سلباً على إطلالتك. فبخلاف بعض الأطعمة التي تمنع تساقط الشعر، وتعمل على تغذية شعرك وتعزز نموه، هناك بعض الأنواع التي لا تناسبه، والتي عليك تناولها باعتدال.

الحلويّات الغنية بالسكّر

يمكن القول أنّ السكر بشكل عام هو أسوأ أنواع الأطعمة لصحة الشعر، لأنّه يحول دون نموه الطبيعي وكثافته وحيويّته، فالسكر سواء كان بمفرده أو عن طريق إدخاله في الحلوى يسبب الشيخوخة المبكرة. وفقًا لموقع Elle.com، وبعد تناوله ينتج جسمك الأنسولين كرد فعل، وهو ما يؤدي أيضًا إلى إفراز هرمون ذكر يسمى الأندروجين. يمكن لهذا الهرمون أن يعمل على تقليص بصيلات الشعر ويحدث تساقط الشعر بمعدل أسرع.

العصائر الطبيعية

صحيح أنّها العصائر هي ذات منافع صحيّة عديدة، ولكنّها أيضاًَ تعمل على زيادة الوزن، ومنع الشعر من النمو، وذلك يعود لاحتوائها نسبة عالية من السكر، مما ينعكس سلباً كما ذكرنا لك أعلاه. من ناحية مقابلة، اكتشفي العصائر التي تعد منقذتك لانقاص الوزن!

الأسماك التي تحتوي نسبة عالية من الزئبق

معظم الأسماك لا تحتوي عادةً مستويات عالية من الزئبق - سمك التونا المعلب والسلطعون والسلمون المرقط هي أنواع آمنة، لكن البعض الآخر مثل سمك أبو سيف والماكريل يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحة شعرك.

النشويّات

هذا النوع يسير جنبًا إلى جنب مع السكر ، حيث يتم تحويل الخبز الأبيض والكعك والمعجنات والمعكرونة البيضاء وغيرها من النشويات المكررة الزائدة المعالجة إلى سكر، مما يؤدي إلى ضعف شعرك. لذا من الضروري جداً عدم الإكثار منها.

وللمناسبة، اكتشفي أهم المعلومات عن الفيتامينات التي تمنع تساقط الشعر.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر