معلومات عن حبوب تساقط الشعر

طريقة علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

إن حبوب تساقط الشعر هي نوع من العقاقير الطبية التي تتضمن فيتامينات ومكملات غذائية تساعد على زيادة نمو الشعر من خلال تغذية بصيلاته وفروة الرأس.

ias

وبعيدا عن سبب تساقط الشعر الذي يختلف من حالة الى أخرى، ويتأثر بالمحيط البيئي والنظام الغذائي للشخص، فإن حبوب تساقط الشعر أثبتت فعاليتها في الحد من ظاهرة تساقط الشعر المزعجة والمسببة للإزعاج.

في التفاصيل، تعتمد هذه الحبوب على فيتامين لتساقط الشعر، بحيث تزوّد الشعر بالعناصر الضرورة لنمو الشعر وزيادة طوله وكثافته. ومن هذا المنطلق، سنستعرض أمامك أبرز هذه الفيتامنيات:

  • حبوب فيتامين ب 12: تساعد هذه الحبوب على امتصاص الحديد في الجسم والذي هو أساسي في نمو الشعر ومنع تساقطه. كما أنه يؤمن التغذية السليمة لبصيلات الشعر حيث انه يدخل في بنية الشعر ويعمل على زيادة نموه وعلاج جفافه
  • حبوب الزنك: يعتبر الزنك معدنا ضروريا جداً لزيادة مناعة الجسم، وهو بمثابة مضاد للأكسدة يساعد على تقوية بصيلات الشعر، ويمكن أن يمنع تساقط الشعر. وقد وجدت دراسة علمية أن نقص الزنك يؤدي الى انخفاض نشاط هرمونات الغدة الدرقية التي تعتبر أحد أهم أسباب تساقط الشعر.
  • حبوب البروتين: البروتين مفيد للشعر اذ يعمل على اعادة بناء الطبقة الخارجية للشعر مما يزيد من نعومته ولمعانه، وكذلك يعتبر علاجا رائعا للتقصف و زيادة الكثافة.

نهاية، ننصحك دوما بالاعتماد على افضل خلطات لتساقط الشعر وتكثيفه قبل أن تلجئي الى تناول الأدوية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية