5 أطعمة تمنع تساقط الشعر

ابرز الاطعمة التي تحافظ على صحة الشعر

كوني على ثقة أنّك ومهما حرصت على اختيار الشامبو المناسب لطبيعة شعرك، وإتبعت النصائح القيمة في مجال العناية به، لن تجد خطواتك نفعاً فيما لم تُضمّني نظامك الغذائي أنواع أطعمة ومأكولات تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه. اكتشفي مع ياسمينة أبرز أنواعها بالصور، وتمتعي بإطلالة شعر كثيف وحيوي ونابض بالصحّة:

ias

خلطات للحدّ من مشكلة تساقط الشعر

1- السالمون: كل الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 ليست صحيّة لدماغك فحسب، بل هي عنصرٌ معزز لنمو شعرك، وواق مهم من تساقطه، لذا لا تنسي أن تتناولي السالمون بصورة خاصة مرتين أسبوعياً على الأقل.

الاطعمة التي تحافظ على صحة الشعر

2- البيض: النسبة العالية للبروتين التي يحتويها البيض، تجعل من تناوله يومياً علاجاً مثالياً لمنع تساقط الشعر والعمل على كثافته ومنحه المظهر الصحي الذي تحلمين به.

صور الاطعمة التي تحافظ على صحة الشعر

3- الشوفان: إلى جانب دوره في زيادة هرمونات التحكم في الشهية، وتحسين الجهاز المناعي والسيطرة على ضغط الدم، يعتبر الشوفان مثالياً لفروة الرأس، ومعززاً لنمو خصلات الشعر، ومانعاً لتساقطه.

ودّعي الكيلوغرامات الزائدة مع حمية الشوفان!

صور الاطعمة التي تحافظ على صحة الشعر

4- الجزر: هذه النوع من الخضار هو علاجُ حقيقي لأمراض العين وضعف النظر، والدراسات أكدت أنّه مذهلٌ أيضاً لحماية الشعر من التساقط، نظراً لنسبة الفيتامين A  الضخمة فيه.

صور الاطعمة التي تحافظ على صحة الشعر

5- المحار: نسبة الزنك العالية في هذا النوع من الثمار البحرية يجعله أساسياً في نظام غذائي هادف إلى منع الشعر من التساقط، وإلى منحه الحيوية واللمعان والكثافة.

صور اطعمة تحافظ على صحة الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية