أطعمة شبه خالية من السعرات الحرارية أضيفيها الى غذائك

إكتشفي مع ياسمينة في المقال التالي قائمة من أهم وأفضل أطعمة شبه خالية من السعرات الحرارية لتُضفيها الى نظامك الغذائي.

ias

تُعانين من إتباع الريجيم القاسي وتحرمين نفسك من الأطعمة التي تُحبينها؟ أتيناك بأطعمة صحية ومفيدة ولذيذة في الوقت نفسه قليلة السعرات الحرارية يمكنك تناولها من دون الشعور بالذنب!

السبانخ

من المعروف أن للسبانخ الكثير من الفوائد الصحية وهذا لأنه غني بأهم المعادن والفيتامينات التي تساعدك في الحفاظ على صحة حديدية بعيدة عن الأمراض، وقد أثبتت الدراسات أيضًا أن السبانخ قليل السعرات الحرارية بحيث عدد سعراته لا تتجاوز 22 سعرة حرارية!

الفروالة

تُعتبر الفروالة من الأطعمة التي إذا تناولتيها يومًا تفقدين الوزن بسرعة، فهي قليلة السعرات الحرارية ومثالية للريجيم، بجيث كل 100 غرام من الفروالة، تحتوي على 36 أو 38 سعرا حراريا وهي أيضًا تُعتبر من أهم مصادر الفيتامين سي الذي يخدم صحتك ويُبعد عنك الأمراض.

الفشار

يُعتبر الفشار وجبة صحية غنية بالمنافع بحيث تم الإثبات أنه يُحارب السرطان وأمراض القلب وهو أيضًا من الأطعمة اللذيذة التي يمكنك تناولها من دون الشعور بأي ذنب تجاه وزنك بحيثفنجان واحد من الفشار يحتوي على حوالي 30 سعرة حرارية.

التفاح

أثبتت الكثير من الدراسات أن تحتوي التفاحة الواحدة تقريبًا على 70 إلى 80 سعرة حرارية بحيث يمكنك تناول تفاحة يوميًا، وبالإضافة الى هذا إن هذه الفاكه غنية بالفيتامينات والمعادن الصحية التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول ، فيمكنك تناول تفاحة كاملة نيئة أو مخبوزة ورش بعض من القرفة عليها لجعلها ألذ. وتفاحة واحدة في اليوم يمكن أن تساعد على خفض مستوى الكوليسترول ويساعد في منع الإصابة بهشاشة العظام.

وأخيرًا، إليك كيف تعرفين حاجتك من السعرات الحرارية في اليوم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية