فواكه إن تناولتها يومياً تفقدك الوزن بسرعة.. فما هي؟

عزيزتي، من المعروف اأن للفواكه، فضلاً عن طعمها اللذيذ، فهي تتمتع بفوائد صحية وغذائية متنوعة، تسمح لك بالمحافظة على جسم سليم وصحة جيدة، ما ينعكس ايجاباً على نشاطك اليومي.

ias

إلاّ أن للفواكه فوائد صحية تتعلّق بمساعدة جسمك على فقدان الوزن والمحافظة على أي حمية تعتمدينها.

من هنا، تعرّفك ياسمينة على أهم الفواكه، التي إن قمت بتناولها في شكل يومي، ساعدتك على خسارة الوزن الزائد بسرعة.

اختبري نفسك: أي نوع من الفواكه أنت؟

الرّمان

الرّمان

عزيزتي، يحتوي الرمان على العديد من المواد والعناصر الغذائية التي لا غنى عنها لجسم الإنسان، وهو يتميز بقدرته على مساعدتك على خسارة الوزن الزائد، خصوصاً من خلال حرق الدهون المتراكمة حول منطقة البطن والمعدة.

الافوكادو

الافوكادو

إن الافوكادو غنية بالدهون الصحية التي تسمح لجسمك بالتخلّص من الدهون غير الصحية بسرعة والمحافظة على انتظار الجهاز الهضمي لديك وبالتالي عزيزتي ننصحك من الاكثار بتناول هذه الفاكهة التي تسمح لك من دون شك بخسارة الوزن الذي تريدينه وبسرعة.

التفاح

التفاح

لعلّ فاكهة التفاح تعدّ من أكثر الفواكه الصحية خصوصاً لناحية فوائدها العديدة والمتنوعة. كما أن للتفاح القدرة على مساعدتك على افقاد الوزن بسرعة وتقليل الخطر من الاصابة بالبدانة والسمنة، خصوصاً أنه يسمح لجسمك بالشعور بالشبع وعدم الحاجة الى تناول المزيد من الطعام، فيفقدك شهيتك وبالتالي تتمكّنين من خسارة الوزن الزائد. (اكتشفي مع ياسمينة فوائد ومخاطر تجهلينها عن التفاح)

البطيخ

البطيخ

عزيزتي، يساعد البطيخ على محاربة الإمساك واضطرابات الجلد كما يتمتّع بالقدرة على مساعدتك على خسارة الوزن بسرعة. فبالطيخ، فاكهة منخفضة بالسعرات الحرارية، ويتمتّع بالقدرة على افقادك للشهية، ما يسمح بتقليل تراكم الدهون في جسمك وبالتالي خسارة الوزن الزائد والمحافظة على صحتك.

الاجاص

الاجاص

للاجاص، يا عزيزتي، فوائد كثيرة لناحية المحافظة على صحة الجهاز الهضمي وخفض الكوليسترول ومنح الطاقة.

كما  تتميز باحتوائها على كميات جيدة من المواد الغذائية، فهي غنية جداً بالألياف كما أنها مصدر جيد للفيتامينات وللعناصر المعدنية مثل النحاس والبوتاسيوم، بالإضافة إلى احتوائها على كميات كبيرة من البكتين وهو أحد أنواع الألياف الغذائية القابلة للذوبان وبالتالي تسمح لك يا عزيزتي بخسارة الوزن بسرعة.

الخوخ

الخوخ

تتميز هذه الفاكهة، يا عزيزتي، بقدرتها على تطهير أمعاء المعدة، فهي تحتوي على مادة تسمى بـ"الفينول"  تقوم على منع تراكم الدهون في المعدة، ما يساعدك على خسارة الوزن الزائد.

الفراولة

الفراولة

سيدتي، تعتبر الفراولة غذاءً جيداً للحفاظ على رشاقة الجسم فهي تحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً، من هنا ننصحك بالاكثار من تناولها اذا أردت خسارة الوزن الزائد بسرعة.

كما تحتوي الفراولة على نسبة عالية من فيتامين c ما يسمح لها بالمحافظة على صحة خلايا الجسم والأنسجة كما  تحافظ على سلامة القلب والتئام الجروح.

الليمون

الليمون

يحتوي الليمون، يا عزيزني، على نسب عالية من الفيتامين C، فضلاً عن أنه غني بالالياف ما يسمح بمحاربة الامساك والبدانة وعسر الهضم، وبالتالي ننصحك بتناول هذه الفكاهة لفقدان الوزن الزائد بسرعة.

المشمش

المشمش

سيدتي، يعمل المشمش على مكافحة البدانة ومرض السكري النوع الثاني الناجم عن المعاناة من البدانة إلى جانب الوقاية من فرص الإصابة بأمراض القلب. وبالتالي عزيزتي ننصحك بالاكثار من تناول المشمش إن اردت خسارة الوزن بسرعة.

جوز الهند

جوز الهند  يحتوي، يا سيدتي، جوز الهند على العديد من الفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية، كما يشكّل مصدراً مثالياً للدهون الصحية والجيدة التي تسمح بمحاربة الامساك ومعالجة عسر الهضم ما يساعد جسمك على الشعور بالشبع وبالتالي فقدان الوزن بسرعة.

اقرئي المزيد: وداعاً للرياضة.. اليك هذا الحل لخسارة الوزن بسرعة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية