أغرب الوقائع والحقائق العلمية عن وزنك

وقائع غريبة عن زيادة الوزن

وقائع غريبة عن زيادة الوزن

بفعل الدراسات الطبية المتواصل في مختلف الميادين وخصوصاً تلك المتعلّقة بالرجيم والرشاقة والوزن الزائد وسبل التخلّص منه، يصل العلم دورياً الى حقائق يثبّتها ولكن صادمة وغريبة. فأحياناً ليس أسلوب حياتك سبب وزنك الزائد، وأحياناً ليس الوزن الذي ترينه على شاشة الميزان هو الوزن الصحيح وغيرها من المعلومات الطبية والحقائق اكتشفيها معنا بالتفاصيل. 

ias

 

                        اختبري نفسك: هل أنت عرضة للاقتناع برجيم خطر؟

 

 – البدانة وراثية: وجد بعض القيّمين على دراسة طبّية حديثة أنّ في الشجرة الجينية للفرد أنّ هناك جينة مسؤولة عن البدانة في حال تمّ توارثها حُكم على الفرد زيادة في الوزن غير الارادية، وفي حال توارثها من أمّه وأبيه أي لديه جينيتين فهو عرضة للاصابة بمرض السكري النوع الثاني. لا شكّ أنّه يستطيع التحكّم بهذا الأمر من خلال الرجيم ومراقبة النظام الغذائي. 

 

                         ما هي طرق زيادة الوزن بأسرع وقت ممكن؟

 

– وزنك ليس دائماً دقيقاً: هل سبق لك ووقفت على الميزان صبحاً وأعدت الكرّة مساءً وتساءلت عن السبب الذي جعلك تكسبين هذا الوزن من دون أن تكوني بالغت في تناول الوجبات؟! السبب عزيزتي يعود بشكل أساسي الى كنية المياه في الجسم من خلال تناولك لليتري الماء النصيحة التي تسمعينها من خبراء التغذية، إضافةً الى تناول الأطعمة المملّحة التي تحبس المياه في الجسم أو لمجرّد أنّك خلال دورتك الشهرية. كلّها أسباب قد تُكسبك نحو الكيلوغرام والنّصف. لذا إعرفي متى تأخذين وزنك الدقيق والصحيح. 

 

              ارشادات وتعليمات كي تحصلي على وزنك الحقيقي

 

– منّا من يحتوي جسمها على خلايا دهنية إضافية: نعم! للاسف وأحياناً الاختلاف بين النّاس مخيف على هذا الصعيد. فإن كنت من اللواتي يعانين من عدد خلايا الدّهون الاضافية وحتّى لو بذلت الجهود الجبّارة لانقاص الوزن ستبقى هذه الخلايا مختبئة في جسمك تنتظر أن تُطعميها وتزوّديها بالوقود كي تنمو وتكبر!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية