أغلى عطور العالم التي تتخطى أسعارها التوقعات

مصدر الصورة: موقع clivechristian.com

نخبرك اليوم عن اغلى العطور في العالم والتي فاقت أسعارها التوقعات، والسبب مكوّناتها التي توفّر رائحة فريدة تغلّف من يتزيّن بها بهالة من الفخامة والفرادة، مثل الألماس والذهب ومكوّنات عربية موجودة في أهم العطور، وغيرها، إضافة إلى المواد التي تصنع منها الزجاجة.

ias

صدّقي أو لا، ولكن العطور التالية ورغم الأرقام الصادمة لأسعارها، إلا أنّ هناك حقًا من ينفق مبالغ باهظة للحصول عليها، ولك أن تتخيّلي شكل الزجاجة الملفت وروعة العطر الذي تحتضنه.

عطر Imperial Majesty

دخل في العام 2007 موسوعة غينيس كأغلى عطر في العالم، فسعره مليوني و50 ألف دولار أميركي (2,050,000)، وقد ابتكرته مجموعة Clive Christian في العام 2005. هو يمزج بين أندر المكوّنات العطرية في العالم وأثمنها، وتحتضنه زجاجة كريستاليّة من Baccarat مزيّنة بالذهب والألماس.

زجاجة عطر Shumukh

زجاجة هذا العطر هي الأغلى في العالم، إذ يبلغ سعرها 1.29 مليون دولار أميركيّ، وهي مسجّلة في كتاب غينيس كأطول منتج رذاذ عطريّ يتمّ التحكم به عن بعد، وكالزجاجة العطرية المرصّعة بأكبر عدد من الألماس.

تمزج مكوّناته بين المسك، الورد التركي، خشب العود الهنديّ، خشب الصندل، ومكوّنات تحفّظت شركة مجموعة نبيل للعطور، المصممة له، عن ذكرها، وتفوق قيمة الميلليتر الواحد منه الـ 430 دولار أميركي. ولذا، لن تضطري لاتباع الحيل التي تجعل العطر يفوح أكثر إذا طبّقته.

عطر DKNY Golden Delicious

عطر بزجاجة تبلغ قيمتها مليون دولار أميركيّ، إذ تترصّع بأكثر من 2000 حجر فاخر من مختلف أنحاء العالم، وقد كانت في العام 2018 أغلى زجاجة عطر في العالم، قبل أن تأتي زجاجة عطر شموخ لتتصدّر القائمة، وتحتل هي المرتبة الثانية.

عطر Sacrées de Thèbes de Baccarat

هو أيضصا واحد من أغلى العطور التي شهدتها البشرية، إذ أنّ سعر الأونصة الواحدة منه هو 6,800 دولار أميركيّ، وهو يأتي في زجاجة كريستاليّة فخمة من Baccarat بغطاء جشمت. فشكل الزجاجة هي من أسباب شهرة أهم العطور في العالم التي أُطلقت منذ سنوات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية