أفضل حارس مرمى في تاريخ كرة القدم

حين نتحدث عن أفضل حارس مرمى في تاريخ كرة القدم تحضر امامنا قائمة من ابرز لاعبي كرة القدم الذين دخلوا التاريخ من الباب الواسع وبقيوا في ذاكرته الذهبية. وكنا قد اجبنا على سؤال مهم في هذا المجال وهو كيف اصير لاعب محترف في كرة القدم.

ias

بحسب الكثير من المواقع الاجنبية يمكن الحديث عن جيجي بوفون وليف ياشين ومانويل بيتر نوير.

جيجي بوفون هو لاعب كرة قدم إيطالي، يلعب في مركز حراسة المرمى مع نادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى. يُعتبر على نطاق واسع من قبل العديد اللاعبين والنقاد والمدربين كأحد أعظم حراس المرمى في كل العصور، والبعض الآخر، يرى بأنه أعظم حارس مرمى عبر التاريخ.

ليف ياشين

ليف ياشين هو اللاعب الوحيد في هذه القائمة الذي فاز بالكرة الذهبية على نطاق واسع كأفضل حارس مرمى في كل العصور. ومن المعروف انه اللاعب الذي أنقذ أكثر من 150 ركلة جزاء طوال حياته المهنية ، وحافظ على أكثر من 270 ورقة نظيفة وفاز بجائزة حارس مرمى FIFA للقرن هو أحد أهم لاعبي كرة القدم. وهنا نذكرك بأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2019.

مانويل بيتر نوير

ولد مانويل بيتر نوير في 27 مارس عام 1986 على نطاق واسع واحدًا من المشجعين و المحللين من بين أعظم و أفضل حراس المرمى على مر التاريخ. يلعب لاعب كرة القدم الألماني في مركز حارس مرمى و قائد بايرن ميونيخ و المنتخب الألماني، بسبب أسلوب لعبه الفريد وسرعته لإستنتاج أي خطة يقوم بها خصومه، تم وصف نوير بأنه "حارس كاسح".

اليك ختامالاعبو كرة قدم أجانب اختاروا زوجات عربيات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية