استعملي أفضل خلطات تفتيح البشره

تعاني عدة فتاة أو سيدات من مشكلة البقع الداكنة على البشرة أو سوادها. وذلك يعود لاسباب أبرزها الاهمال الدائم في روتينها اليومي. إن البشرة البيضاء والنقية هي الاجمل دائمًا لانها تلفت النظر لشدّة البياض والنظافة. تعرّفك ياسمينة على خلطاترائعة كي تستعمليها على بشرتك وتحصلين على بياض كالثلج.

ias

الخلطة الاولى: ضعي نصف كوب من السكر وملعقتي طعام من الخميرة الفورية ونصف كوب من عصير الليمون وملعقة طعام من زيت الزيتون واخلطيهم جيدًا. ثم أضيفي ملعقة من زيت الزيتون لتحصلي على عجينة، دلّكي جسمك بها ومدّيها على كامل الجسم مدة خمس عشرة دقيقة، ثم استحمّي بالماء الفاتر. كرّري تطبيق هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين الفرق.

الخلطة الثانية:امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي بالاضافة الى ملعقتين صغيرتين من الحلبة المطحونة ثم ادهني الخليط على المنطقة التي ترغبين في تبييضها وإزالة الاسمرار منها، أتركيه لمدة ساعة كاملة حتى يجفّ بعد ذلك اغسلي المنطقة بالماء حتى تزيليه نهائياً. كرّري هذه الوصفة يومياً لمدة خمسة أيام وستلاحظين الفرق بغضون أيام قليلة.

الخلطة الثالثة: امزجي ملعقة من الحليب السائل مع ملعقة حليب البودرة بالاضافة الى ملعقتين من ماء الورد بشكل جيّد. أنت بحاجة الى قطعة من القطن كي تغطّسيها في المزيج وتدهني بها وجهك. احرصي على أن تدهني الوجه بكامله وصولاً الى الرقبة. بإمكانك أن تستعملي هذه الخلطة في الصباح والمساء وتتركيها لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسلي بشرتك بشكل جيّد. بعد غسل البشرة دلّكيها بقطعة صغيرة من الثلج،  لتسكير المسامات المفتوحة بعد الخلطة.

الخلطة الرابعة: اخلطي ملعقة من الزبادي وملعقة من عصير الطماطم بالاضافة الى ملعقة من طحين الشوفان. ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجفّ لمدة 15 دقيقة، افركيه من بعدها وأنت تغسليه لإزالة الجلد الميت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية