ما هي أفضل طرق وضع العسل على الوجه؟

أفضل طرق وضع العسل على الوجه

فوائد جمالية عدة يحتوي عليها العسل من بينها العناية بالبشرة وتبييضها. من المعروف عنه أنه يعالج صحيًا ويمنع الفيروسات والامراض كما أنه يمنع مشاكل البشرة ويصدُها. تعرفك ياسمينة اليوم عل أبرز وأهم فوائد العسل للوجه وما هي الخلطات المناسبة.

ias

يعالج العسل آثار علامات التقدم في السن على البشرة ويحافظ على ترطيب لكي تبقى مشرقة ويعالج حب الشباب كما أنه يمتص الاوساخ الموجودة فيخلايا البشرة ويعمل كمنظّف طبيعي لكي يزيل كل الزيوت الزائدة.

يعمل العسل على علاج حروق البشرة ويمنعها من الالتهاب ويداويها بسرعة لكي تحصلي على تبييض البشرة الذي تريدينه.

اليك أهم خلطات العسل للوجه:

خلطة الحليب وعصير الليمون والعسل: امزجي ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من عصير الليمون ثم اخلطيجميع المكونات. وبعدها طبّقي هذه الخلطة على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

خلطة العسل لمعالجة حب الشباب: اخلطي في وعاء 3 ملاعق صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من القرفة. فيالخطوة التالية، إدهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالمياه الفاترة.

خلطة العسل للبشرة الجافة: اطحني نصف حبّة من الأفوكادو وأضيفي عليها ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقةصغيرة من العسل ثمّ أخلطي جيداً. بعد ذلك، إدهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية