تعلّمي طريقة تحضير أفضل 3 ماسكات للبشرة الجافة

أفضل ماسكات للبشرة الجافة

تختلف أنواع البشرة من امرأة إلى أخرى، ولكلّ نوع بشرة مشاكلها الخاصّة. فالبشرة الدهنية مثلاً تنتج الزيوت التي تؤدي إلى ظهور حبّ الشباب، في حين أن البشرة الجافّة تكون معرّضة أكثر إلى التجاعيد وظهور علامات الشيخوخة. كذلك، فإنّ أضرار البشرة الجافّة كثيرة ولا تقتصر على الشيخوخة فقط، وعليك ترطيبها تجنّباً للآثار السلبية. إذا كنت قد جرّبت كلّ كريمات الترطيب ولم تحصلي على النتيجة المطلوبة، تابعي ياسمينة واكتشفي أفضل ماسكات للبشرة الجافة وطريقة تحضيرها:

ias

1- ماسك زيت اللوز والبيض: إذا كنت تبحثين عن ماسكات للبشرة الجافة فعالة وتساهم في ترطيب بشرتك بسرعة، عليك استخدام قناع زيت اللوز والبيض. أخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة واحدة من الدقيق وملعقتين من الحليب الطازج. أخلطي المكوّنات جيّداً حتّى يتكوّن قناع، طبّقيه على وجهك مدّة ربع ساعة ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

2- ماسك الموز والعسل: تبيّن أن العسل يعتبر مثالياً لعلاج مشكلة الجفاف وترطيب البشرة فتستعيدها بريقها وليونتها. ولتحضير أفضل ماسكات للبشرة الجافة، أخلطي ربع موزة مهروسة مع ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي جكل المكوّنات في الخلاط الكهربائي، وأخلطيها حتى تتكوّن خلطة متجانسة تشبه القناع. ضعيها على وجهك مدّة 20 دقيقة، ثمّ إغسلي وجهك بالماء الدافئ.

3- ماسك الخسّ والحليب: هل كنت تتخيّلين يوماً أن يكون الخسّ مفيداً للعناية بالبشرة الجافة؟ في الحقيقة، تبيّن أنّ الخسّ يستخدم في أفضل ماسكات للبشرة الجافة. إطهي 4 أوراق من الخسّ في كوب ماء مدّة 5 دقائق، ثمّ أخلطي أوراق الخسّ مع ملعقتين من طحين اللوز وكوب من الحليب السائل. أخفقي المكوّنات جيّداً حتى تحصلي على قناع متجانس طبّقيه على بشرتك مدّة 10 دقائق، ثمّ إغسلي وجهك بالماء الدافئ.

إقرئي أيضاً: قناع الشوفان للعناية بالبشرة الجافة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية