أفضل 10 نصائح للمحافظة على رونق الشباب

10 أسرار للمحافظة على شبابك!

10 أسرار للمحافظة على شبابك!

تحدث الشيخوخة نتيجة تلف تدريجي لخلايا الجسم، إذ تتراكم الخلايا التالفة بصورة كبيرة وسريعة. ولتلافي وإبطاء هذه المرحلة من العمر واستعادة نشاط الخلايا ووظائف الأعضاء والمحافظة على شبابك وحيويتك، اليك 10 نصائح طبية من أشهر الأطباء في السعودية المتخصصين في طب مكافحة الشيخوخة والحفاظ على شبابك الدائم:

ias

 

1- استعادة هرمونات الجسم إلى مستوي الشباب كالأستروجين والبروجسترون والتستوستيرون الذي يتناقص بسرعة لدى النساء بعد سن الـ 35 (العناية بشكلك الخارجي بعد سن ال 35)

 

2- النوم بشكل جيد أي ثماني ساعات كل ليلة لاستعادة شبابك وتفادي الاضطرابات النفسية والعاطفية والجسدية الناتجة عن قلة النوم

 

3- نظام غدائي صحي بإضافة المزيد من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة الى قائمة طعامك اليومي والاكثار من شرب السوائل على أن تكون قليلة السعرات الحرارية

 

4- تناولي مضادات الأكسدة يومياً التي تولد الطاقة وتحمي الجسم من أي غزو بكتيري، مثل coenzyme Q10 فهو محفز لانتاج الطاقة في جميع خلايا الجسم.

 

5- تناولي مضادات الالتهابات  التي تساعدك على أن تحافظي على شبابك وتأخير علامات الشيخوخة  مثل ال OMEGA 3

 

6- تناولي الفيتامينات والأملاح المعدنية لكي تقوم خلايا الجسم بوظائفها المختلفة على الوجه المطلوب ويمتد الشباب الى فترات طويلة من العمر.

 

7- مارسي الرياضة باستمرار (أنواع الرياضة التي تمنحك النشاط) وهو شيء أساسي للمحافظة على شبابك والتقليل من وهن العضلات وهشاشة العظام وكلما ازدادت الحركة الرياضية أصبحت العضلات أكثر مرونة وقوة وازداد معها إفراز مادة الأندورفين المسؤولة عن الشعور بالراحة والرضى.

 

8- الحفاظ على الوزن الصحي الذي يحمي جسمك من المشاكل الصحية الخطيرة المرتبطة بزيادة الوزن ويساعدك أيضا في الحفاظ على نضارة البشرة وجاذبية الشباب.

 

9- التدريبات الذهنية (brain exercises) ، العزف على آلة موسيقية … ببساطة حافظي على حواسك قيد الاستخدام لتنعمي بحياة مفعمة بالشباب والحيوية .

 

10- محاربة التوتر والاجهاد النفسي إذ انه في أوقات التوتر يفرز الجسم كميات كبيرة من هورمون الكورتيزون الذي يسرع من شيخوخة الجلد وترهل الجفون التي تجعلك تبدين أكبر سناً.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية