أفكار لفطور صحي صباح يوم الزفاف

انواع اطعمة وماكولات صحية لفطور العروس

انواع اطعمة وماكولات صحية لفطور العروس

لأنّه يومٌ مختلفٌ تماماً عن بقيّة أيّام حياتك، يجب أن تكون كل خطوة خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة مدروسة إلى أعلى الحدود، خصوصاً في ما يتعلّق بغذائك، لذا احرصي جيّداً على اختيار الأفكار الأنسب للفطور الذي تتناولينه صباح يومك الكبير، وإليك خيارات ياسمينة  الصحيّة: 

ias

 

              ماذا تفعلين صباح يوم زفافك؟

 

– إبدئي فطورك بكوب من دقيق الشوفان الممزوج مع التوت والفراولة، فالبروتين  في الشوفان يمنحك الطاقة التي أنت بأمسّ الحاجة إليها في مثل هذا النهار، إلى جانب فنجان من الشاي الأخضر الذي يريح معدتك، ويفيد نضارة بشرتك في الوقت نفسه، كما يمكنك تناول سندويش من الجبن الأبيض كالحلوم والخضار، وتجنّب الحلويات الغنيّة بالسكّر المسبّبة للعطش. 

 

  • إذا كنت لا تتضايقين من طعم الحامض في الصباح، اشربي الماء مع القليل من عصير الليمون الحامض، فهو مريح للمعدة، ثمّ اختاري البيض المسلوق وعصير الجريب فروت، مع القليل من دقيق الشوفان. تجنّبي الحليب الساخن لأنّه قد يؤدي إلى غازات في المعدة، وابتعدي أيضاً عن الملح والبهارات القويّة.

 

         تخلّصي من انتفاخ البطن بهذه الطرق

 

-استبدلي قهوتك الصباحيّة الغنيّة بالكافيين بكوب ساخن من شاي النعناع أو شاي البابونج، فهي مشروبات تؤدي دوراً في تهدئة الأعصاب، بدلاً من الكافيين التي يثيرها، وسندويش من اللبنة والخضار أو الكرواسان بالجبنة أو الزعتر او الشوكولا ، ثمّ اختاري التوت الطازج والفراولة، أو حتّى البطيخ للتحلية، لأنّها فواكه تشعرك بالانتعاش.

 

  • اختاري دائمًا الأطعمة سهلة الهضم، التي تريحك أعصاب أمعائك، وتمنع عنك التوتر، فأدخلي المكونات التالية إلى فطورك لتحقيق هذا الهدف، كالهليون، والشمر، البابايا، النعناع، والزنجبيل، والكينوا، إلى جانب طبق من البيض المسلوق أو المقلي بزيت خفيف الدسم.

 

         اختبار: أي نوع من الفطور يناسبك؟

 

وتبقى أهم النصائح لفطور زفافك، هو الشعور بالشبع وليس بالتخمة، وعدم تجاهله كوجبة أساسيّة، والتذّرع بضيق الوقت، والانتباه إلى عدم تجربة أصناف أطعمة جديدة خلاله. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية