استوحي من الشتاء... وزيّني أثاث منزلك!

استوحي من الشتاء... وزيّني أثاث منزلك!

عزيزتي، مع حلول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، بات عليك القيام ببعض التعديلات داخل المنزل لتماشي هذا الفصل وبرودته. من هنا، تقترح عليك ياسمينة عدداً من الافكار التي تساعدك في المحافظة على روح الدفء في المنزل، مع ادخال بعض التغييرات الجميلة التي تسمح بتجميل بيتك واظهاره بأبهى حلّته الشتائية.

ias

اختبري نفسك: كم مرة ستقعين في الحب؟

الموقد

الموقد

عزيزتي، إن كان منزلك يحتوي على موقد، ننصحك بتوجيه أثاث غرفة الجلوس نحو الموقد، على أن يكون هذا الاخير في وسط الغرفة، بهدف إنشاء نقطة تجمع دافئة لك ولعائلتك، خلال فصل الشتاء. كما أن زيادة عدد الوسائد في الغرفة تشكّل فكرة سديدة، وتسمح لك بالشعور بالدفء والقدرة على مواجهة البرد القارس.

ألوان المنزل

ألوان المنزل

مع حلول فصل الشتاء، تجنّبي دهن الغرف بالالوان الداكنة، فمن شأن ذلك أن يزيد من كآبة الطقس. كما اعتمدي وضع الوسائد الملونة أو الاثاث المزخرف ذات الطابع المبهج والمريح للروح والنفس.

كما يمكنك يا عزيزتي، إن كنت تريدين إضفاء روح البهجة على المنزل ولستقادرة على إعادة دهن المنزل، تغيير الاقمشة، خصوصاً في غرفة الجلوس.

إلاّ أن في حال أردت اعتماد لون موحد، يجمع فصول السنة كلها في منزلك من دون الاضطرار الى التغيير للتماشي مع حالة الطقس في الخارج، فيمكنك دائماً اعتماد اللون الرمادي، الذي يساير فصل الشتاء والصيف على السواء وهو الأكثر رواجاً لناحية الالوان الموحدة المستعملة في هذا الاطار. (اكتشفي مع ياسمينة حيل بسيطة تجعل منزلك يبدو افخم واجمل)

الضوء

الضوء

عزيزتي، عليك دائماً محاولة ادخال الضوء الى الغرف، خصوصاً غرفة الجلوس، خلال فصل الشتاء، بهدف المحافظة على دفء المكان. ومع قصر فترة النهار، خلال فصل الشتاء، وسوء الاحوال الجوية، لا بدّ أن من الصعب تحقيق هذه الغاية.

وبالتالي، ننصحك بوضع مرآة كبيرة أو طويلة، فوق المدفأة أو الموقد أو على أي حائط فارغ، كي تعكس الضوء من الخارج، فتلعب  هذه الاداة دور الزخرفة والاضاءة في آن.

الاقمشة والستائر

الاقمشة والستائر

عزيزتي، كما أن لفصل الشتاء، أزياؤه الخاصة، فله نمط معين من الاقمشة التي يجب اعتمادها في منزلك، من خلال تغليف الكراسي بهذه الاقمشة، إن كان لناحية اللون المعتمد أو سمك  القماش المعتمد ونوعيته في ذلك.

كما عليك يا سيدتي، استبدال، الملاءات الصيفية بتلك الشتوية.

اقرئي المزيد:بعد كم سنة يجب أن تستبدلي قطع أثاث منزلك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية