أفلام قصيرة من السعودية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

أفلام قصيرة من السعودية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

مصدر الصورة: موقع https://redseafilmfest.com/

تشويقًا لكل مترقبي الحدث السينمائي الأكبر في المملكة والشرق الأوسط تعرفي على أفلام قصيرة من السعودية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ias

تنطلق فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يوم 30 نوفمبر الجاري، وستسلط أيام المهرجان العشرة الضوء على إبداعات فنية لصُناع أفلام من السعودية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسبق لنا أن زودناك بـ معلومات عن فيلم افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي”حوجن” السعودي.

سيقان سالم

فيلم سعودي قصير للمخرج طلال المساعد، تروي قصة الفيلم حكاية صديقين تأخذ حياتهما منعطفًا غير متوقع عندما يخوضان تجربة جديدة.

كم كم

تدور قصة فيلم “كم كم” للمخرجة دُّر جمجوم حول فتاة مدللة تُدعى دانة تبلغ من العمر 17 عامًا، تحاول تعلم كيفية التحكم في إدارة عواطفها من خلال اللعب وقضاء إجازتها على الشاطئ برفقة صديقاتها.

ترياق

أخرج فيلم “ترياق” القصير المخرج حسن سعيد، وتدور أحداث الفيلم حول قصة “علي” وهو شاب من محبي الموسيقى الشعبية، يقوم بإهداء مطربه المفضة آخر تسجيل له بعد أن فقد المغني صوتة.

الرحلة

تدور أحداث هذا الفيلم القصير حول قصة عالية، وهي أم عازبة وسائقة أوبر تواجه تحديات مجتمعية مع أعباء ومسؤوليات الحياة المُلقاة على كاهلها، وهذا الفيلم من إخراج هانية باخشوين.

حوض

أخرجت هذا الفيلم المخرجة السعودية ريما الماجد، ويحكي الفيلم قصة “علياء” التي تواجه مخاوفها الداخلية بينما تحاول أن تحقق شغفها الدفين لكي تكون كاتبة سيناريو.

أنا بخير

فيلم” أنا بخير” للمخرج فيصل الزهراني يروي الفيلم قصة آسرة عن الصبي الأبكم خير وصديقته الدمية “زعتر”، حيث يستكشفان تجارب عن الفقد والموت.

تحويلة

تتناول قصة فيلم “تحويلة” للمخرج ظافر الشهري عن موظف شاب يعمل في عمل بسيط ذو أحلام بريئة في تحويلة لمشروع في منطقة نائية، ويؤثر بُعد المنطقة وانقطاعها على حياته ويجعل كل أحلامه تتلاشى بسبب العزلة.

الشتاء الأخير

فيلم وثائقي قصير من إخراج حيدر داوود، يتتبع فيها المخرج وصديقه محسن معاناة الحنين إلى الوطن في الشتاء الاسكندنافي القاسي ويتذكرون وطنهم المملكة العربية السعودية.

آرت بلوك

أخرج هذا الفيلم الدرامي الكوميدي القصير المخرج “عبد الرحمن بتاوي” وتدور أحداثه حول عبود المصمم المبدع، والذي يواجه ضغوط انجاز مشروع بفترة زمنية محددة.

الخيط الأخير

فيلم درامي قصير أخرجته جوانا الزهراني، تحكي أحداثه عن “حياة” التي تعمل بشكل إبداعي بطريقة تحبها ومع ذلك تجد نفسها تواجه تحديًا بالقيود التي فرضتها على نفسها والتي تتغلب على إبداعها بسبب خوفها من المعتقدات الإجتماعية ورأي الناس.

المدرسة القديمة

يستعرض هذا الفيلم الدرامي الكوميدي الذي أخرجه عبد الله الخميس قصة “بتال” الذي يُعاني من التاة التكييف مع بيئة عمله الجيدة بعد غياب طويل.

شدة ممتدة

فيلم “شدة ممتدة “ للمخرج سلطان ربيع، وتدور أحداثه محاولات سامر للحصول على قسط من النوم بعد قضاء ليلة في الخارج، رغم المقاطعات المستمرة من عائلته التي تحول دون ذلك.

جميل سعيد

فيلم درامي قصير مدتة 7 دقائق فقط  للمخرج أسامة خليفة يستعرض الفيلم قصة ملهمة عن تصميم جميل “الأبكم” للحصول على منصب اخصائي في السعادة بشركة مرموقة.

يجدر الذكر أن جميع الأفلام القصيرة المذكورة في هذا المقال سيتم عرضها في صالة فوكس 5 في “الريد سي مول” ، وتُقدر قيمة تذكرة الحضور 40 ريالًا، ويمكنكم حجز تذاكر العرض من خلال الدخول على الرابط.

تابعي في الختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يحتفي بفيلمين من كنوز السينما المصرية بعد ترميمهما.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية