أكثر صفة يكرهها الرجل العربي في شخصيّة العروس التي يود الزواج منها!

أكثر صفة يكرهها الرجل العربي في شخصيّة العروس التي يود الزواج منها!

عندما نتحدّث عن الصفات الشخصيّة الموجودة في المرأة التي لا يحب الرجال الزواج منها، تغيب عن بالنا هذه الصفة رغم أهميّتها، وسعي كل الرجال إلى الابتعاد عن أي أنثى تحملها، خصوصاً إذا كان الأمر ظاهراً على الملأ! ما هي هذه الصفة التي من النادر أن نجد رجلاً في مجتمعاتنا العربيّة يتقبّل وجودها في شخصيّة العروس التي ينوي الارتباط بها؟

ias

إنّها البخل! فليس هناك أسوأ من إمرأة تملك هذه الآفة في شخصيّتها، لأنّ المرأة البخيلة برأي الرجل العربي لا تعكس التربية التي من المهم أن تنشأ عليها، وليست قريبة من طبيعة مجتمعاتنا المعروفة بكرمها المفرط. كما أنّ البخل في المرأة قد يوقع زوجها لاحقاً في مواقف محرجة هو بالغنى عنها، ويحرمه من متعة استقبال الزوار برحابة صدر. من الإطار الاجتماعي إلى العاطفي، فالمرأة البخيلة قد تبخل على زوجها حتّى بمشاعرها، وبالتعبير عن هذه الأحاسيس الدافئة، وبدلاً من أن تغدقها عليه، تعتمد فيها سياسة " الاقتصاد "، وما ينسحب على الكثير من الأمور الحياتية، كالهدايا التي تقدّمها إليه على سبيل المثال. (كيف تحوّلين حبيبك الحالي إلى رجل جدي جاهز للزواج؟).

رغم بشاعة مشهد عروس تعرف ببخلها، قد لا يتنبّه بعض الرجال لهذه الصفة، وقد يركزون على نقاط أخرى في الشخصية مثل الاحترام والتهذيب والجمال والقناعة، ليقعوا في مشاكل غير متوقعة بعد الزواج بسبب هذا البخل!

إقرئي المزيد: مواصفات يريدها كل رجل عربي في عروسه…فهل تملكينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية