ألوان ماكياج تليق بالبشرة السمراء... إستعيني بها

البشرة السمراء تحتاج لهذه الألوان في الماكياج... إستعيني بها

يحصل أن تخطئ صاحبات البشرة السمراء باعتماد ماكياج غير مناسب لها، وذلك لإخفاقها باختيار الألوان الصحيحة، فتُفسد إطلالتها من دون أن تعلم. لذلك، ولأن المرأة العربية ميالة لأن تكون من صاحبات البشرة السمرة والتكاوين الجذابة، إختارت ياسمينة أن تعرّفها على أفضل ألوان الماكياج التي تليق بها. إكتشفيها بنفسك إن كنت سمراء واستعيني بها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة تليق بك.

ias

  • كريم أساس وكونسيلر: لاختيار كريم الأساس المناسب، من دون التعرض لفارق في اللون، عليك تجربة القليل منه على بشرة عنقك ، هذه المنطقة بالذات تكشف اللون الحقيقي الذي عليك اختياره. وبما يخص الكونسيلر، إختاري التدرّج الأفتح بدرجة أو درجتين فقط من لون كريم الأساس.

  • ظلال عيون: إن كنت من صاحبات البشرة السمراء، أنت بحاجة لألوان ظلال العيون الغنية والقوية، كالفوشي، والبنفسجي والأحمر والأزرق الـ Azure بالإضافة الى جميع الألوان الترابية والبرونزية الدافئة والمشرقة. تنصحك ياسمينة بالبقاء بعيدة على تدرجات اللون الأبيض والرّمادي والأسود.

  • أحمر خدود: الألوان الصاخبة غير مناسبة لتغطية خدود البشرة السمراء، فابتعدي قدر الإمكان عن اعتماد تدرجات اللون الزهري، وميلي أكثر نحو الإستعانة بجميع الألوان الترابية بالإضافة الى المشمشي والعنابي الغني.

  • أحمر شفاه: اختاري لتغطية شفاهك جميع الألوان الصاخبة وابتعدي قدر الإمكان عن التدرجات الأفتح من لون بشرتك فهي تبديك شاحبة. استعيني إذا باللون الأحمر وجميع تدرجات النيود الداكنة، بالإضافة الى البرتقالي والبني ولألوان الجريئة كالفوشي والبنفسجي والعنابي وغيرها.

- Highlighter: ابتعدي قدر الإمكان عن تدرّجات الـ Highlighter التي تميل نحو الأبيض، واختاري دائماً الألوان الترابية الفاتحة والذّهبية.

إقرأي المزيد: نصائح لاختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية