أنجح الطرق التي حضّرت فيها بشرتي لفصل الخريف

أنجح الطرق التي حضّرت فيها بشرتي لفصل الخريف

هل تبحثين عن أنجح الطرق التي حضّرت فيها بشرتي لفصل الخريف؟ سأكشفها لك عبر ياسمينة لتتألقي ببشرة جميلة ولينة خالية من التقشرات ومن المشاكل التي تصيبنا عادة مع اقتراب فصل الشتاء.

ias

بشرتي مختلطة وأعاني من تقلباتها ما بين الفصول إذ أعاملها في الصيف وكأنها دهنية ومع اقتراب الشتاء والدخول في فصل الخريف تصبح معاملتها على أنها جافة! سأخبرك اليوم عبر ياسمينة أفضل النصائح والخلطات التي تفيد مختلف أنواع البشرة ويمكنك من خلالها تجهيز بشرتك لفصل الخريف والشتاء.

نصائح وخلطات لتجهيز البشرة لفصل الخريف

  • حرصت أولا على ترطيب بشرتي لمرتين في اليوم: كنت أعمل في الصيف على ترطيب بشرتي يومياً عند الصبح لكن مع اقتراب فصل الخريف بدأت أرطب بشرتي لمرتين في اليوم هذا غير أني ابتعت كريم للبشرة الجافة لأن بشرتي المختلطة تتحول في الشتاء لجافة. لذلك تنصح ياسمينة بالإنتباه جيداً الى نوع بشرة وجهك وجلب المرطب المناسب لها . واليك أيضاً كيف تصنعين كريم مرطب في المنزل يناسب مختلف أنواع البشرة
  • حرصت على تقشير بشرتي لمرة في الأسبوع بدلاً من مرتين: بدلاً من تقشيرها لمرتين في الأسبوع انتقلت الى تقشيرها لمرة واحدة فالبشرة الجافة ليست بحاجة لأكثر من ذلك لأن الإفرازات الزيتية في الخريف والشتاء تخف. أنا شخصياً أصنع مقشري في المنزل، وأستعين بملعقة صغيرة من كريمي المرطب أضيف عليه ربع ملعقة من السكر. أدلك بالمزيج على بشرتي لثلاث دقائق متتالية بأسلوب دائري حتى أتخلص من الخلايا الميتة نهائياً. أحرض دائماً على ترطيبها جيداً بعد عملية التقشير لأحافظ على ليونتها.
  • استعنت بخلطة الأفوكادو: منذ أن بدأ فصل الخريف وأنا أستعين بخلطة الأفوكادو والعسل مع زيت جوز الهند لمرة بالأسبوع كخلطة مرطبة ومنقية لوجهي. لتطبيق هذه الخلطة لست بحاجة سوى لنصف حبة من الأفوكادو، بالإضافة الى ملعقة صغيرة من العسل وأخرى كبيرة من زيت جوز الهند. أطبق المزيج على وجهي وأترك لـ 20 دقيقة قبل غسله بالمياه الباردة.
  • حرصت على تدليك بشرتي بالزيوت الطبيعية: مع بدء فصل الخريف اخترت توعين من الزيوت الطّبيعية لأدلك بهما بشرتي وأمنحها مزيداً من الرطوبة الليونة. إستعنت بزيت اللوز الغني بالفيتامين E الذي يعمل على منع ظهور التجاعيد المبكرة، بالإضافة الى زيت الزيتون. أخلط القليل من الإثنين وأدلك بهما وجهي لمرتين في الأسبوع أو ثلاث مرات .

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بألا تهملي لاسيما بشرة ما تحت العين كما كنت أفعل فقد بدأت علامات التعب والتجاعيد الرفيعة تحت العين تظهر بشدة. لذلك بدأت أستعين بكريم يعتني بهذه البشرة الحساسة جداً وأطبقه صباحاً ومساء ولاحظت فرقاً شاسعاً منذ أن بدأت وضعه حتى اليوم. واليك من ياسمينة أفضل خطوات المكياج لإخفاء تجاعيد تحت العين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية