أفضل أنواع زيت إكليل الجبل للشعر

أنواع زيت إكليل الجبل للشعر

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على أنواع زيت إكليل الجبل للشعر لتختاري منها أكثر ما تجدين أنّه يحلّ المشاكل التي تؤثّر على صحّة شعرك. بالمناسبة تعرفي على فوائد اكليل الجبل مع الحناء للشعر.

ias

يعتبر زيت إكليل الجبل نوعٌ من الأعشاب العطرية التي تتمتع بخصائص صحية وجمالية رائعة وهو يشتهر باحتوائه خصائص تجعله من أهم الزيوت الطبيعيّة للعناية بالشعر.

زيت إكليل الجبل المُنقّى

يعتبر زيت إكليل الجبل المُنقّى الأكثر شهرة للعناية بالشعر. فهو غني بالعناصر المغذية والفيتامينات التي تساعد في تحسين صحة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر.

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر
مصدر الصورة موقع Freepik

يعمل زيت إكليل الجبل المُنقّى على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز تدفق الدم ويحفز نمو الشعر الصحي.

زيت إكليل الجبل الممزوج

يتم تحضير هذا الزيت عن طريق مزج زيت إكليل الجبل المنقى مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت الأرجان أو زيت الزيتون. يتم ذلك لتوفير فوائد أكثر للشعر ومدّه بنسبة أكبر من التغذية والترطيب.

زيت إكليل الجبل المُرطّب

يُعد زيت إكليل الجبل المُرطّب خيارًا رائعًا للشعر الجاف والتالف. يحتوي هذا الزيت خصائص الترطيب الفريدة التي تساعد في إعادة ترطيب الشعر الجاف وتحافظ على رطوبته الطبيعية. يمكن استخدام زيت إكليل الجبل المُرطّب كزيت للتدليك فروة الرأس أو كزيت ترطيب للأطراف التالفة من الشعر.

زيت إكليل الجبل المضاد للقشرة

إذا كنت تعانين من مشكلة القشرة، فإن زيت إكليل الجبل المضاد للقشرة هو الحل المثالي. يحتوي هذا الزيت خصائص مضادة للقشرة تعمل على تطهير فروة الرأس، لتعالج الحكّة وتحافظ على صحتها لتتمتعي بشعرٍ صحي وجذاب.

إذًا، هذه المجموعة من أنواع زيت إكليل الجبل ستقدّم لك عناية متكاملة بالشعر، خصوصًا مع الفوائد الكثيرة التي يقدّمها له.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية