الزيوت الطّبيعية لمعالجة مشاكل الشعر في رمضان

الزيوت الطبيعية لمعالجة مشاكل الشعر

من مِنّا لا يطمح بشعر كثيف، طويل، وصحي؟ صحيح أن هذا الهدف يجمع ما بين النساء العربيات اللواتي يطمحن دائماً لإطلالة مكتملة، إلاّ أن هذا العام يصادف الصيام في أصعب أيام الصيف الحارة، فلا بدّ أن تشعري بجفاف وتلف شعرك الذي لا تنتهي مشاكله، لذلك وتعويضاً عن الرطوبة والفيتامينات التي قد تنقص في جسمك وتؤثر سلباً على فروة رأسك لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على فوائد الزيوت الطبيعية التي تعالج الشعر وتحميه، منها:

ias

للشعر الخفيف عالجيه بزيت إكليل الجبل مع الجرجير: إن كنت من اللواتي يعانين من الشعر الخفيف وتخافين أن يؤثر الصيام عليه أكثر، لا بدّ من الوقاية ومعالجته من خلال الإستعانة بالجرجير الذي يقوّي بصلة الشعر وينمّيها بشكل أسرع، لذلك أضفي على باقة من الجرجير ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل الذي يحتوي على كميات كبيرة من الحديد والكالسيوم ليساعد على تقوية جذور الشعر ولمعانها، اعتمدي هذه الخلطة على شعرك، أتركيها لساعة من الوقت قبل غسله واحمي شعرك من التساقط .

للشعر المتكسر والعبي عالجيه بزيت اللوز والأفوكادو: تساعد فاكهة الأفوكادو الغنية بالبروتين والأحماض الأمينية على تقوية بصلة الشعر وتسميك خصلاتها من الجذور حتى الأطراف، لذلك لا بدّ من إضافته على زيت اللوز الذي يحمي أطراف الشعر ويحسّن الدورة الدموية كما  يحمي من أشعة الشمس الضارة. إذاً، طبّقي ملعقتين كبيرتين منه على نصف حبة أفوكادو، اعتمدي الخليط على فروة شعرك مركّزة على أطرافه واحميه من التكّسر والجفاف.

للشعر الخشن الذي يتساقط عالجيه بزيت الزيتون: إن كنت من صاحبات الشعر الخشن لاسيما تحت تأثير الصبغة، فلا بدّ من الإكتفاء بتطبيق ماسك زيت الزيتون على أطراف الشعر وبعد الإستحمام، أتركيه لـ 3 أيام وأضيفي القليل منه يومياً لتحصلي على شعر رطب يحارب الجفاف. ننصحك باعتماد هذه الخلطة مرّة في الأسبوع.

للشعر المالس والمتكسّرة أطرافه عالجيه بزيت بذور الرمان: يعمل زيت بذور الرمان وبفضل احتوائه الأحماض الضرورية للشعر على إعادة الحيوية الى الخصلات التالفة فيزيد من مرونتها، لذلك طبّقيه قبل الإستحمام على شعرك من الجذور حتى الأطراف ، اتركيه لساعة أو ساعتين من الوقت وذلك بحسب الحاجة .

إقرأي المزيد:الليمون لتوحيد لون البشرة في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية