إكتشفي فوائد البابونج للجسم

يعتبر البابونج من أقدم الأعشاب الطبيّة التي تستعمل للكثير من الحالات المرضيّة الصحيّة والجمالية. وحتى أيامنا هذه تدخل عشبة البابونج في كثير من الأدويّة الطّبيّة أو الوصفات العربيّة لقدرتها الكبيرة على محاربة العديد من الأمراض الصحيّة إضافة الى أنها تتمتّع بفوائد جمالية لا تحصى ولا تعد.

ias

فوائد البابونج الصّحيّة: يعتبر البابونج من أهم الأعشاب التي تحسّن وظيفة الجهاز الهضمي. لذا إن كنت تعانين من مشاكل المعدة أو الوجع الذّي يرافق كثرة الأكل فما عليك سوى غلي القليل من هذه الأعشاب وشربها وستساعدك في عمليّة الهضم السّليم.

إضافة الى ذلك، يعتبر الزّيت المستخرج من البابونج من أهم وأنفع المسكّنات لآلام الأسنان والعظام كما وأنه يساعد كثيرا على التّخفيف من حدّة التّوتّر العصبي والتّشنّجات. فإن شعرت يوماً بأعراض الألم أو الأرق والتّوتّر ما عليك إلا استخدام زيت البابونج في جلسة مساج أو شرب شاي البابونح للتخلّص من الأوجاع الجسديّة والنّفسيّة.

يذكر أنه بامكانك شرب شاي البابونج قبل 10 دقائق من تناول الطّعام فعو يساعدك لتتحكّمي بالجّوع ولتأكلي كميّة أقل مما تعوّدت.

فوائد البابونج للشعر: يعتبر زيت البابونج منعّما مهما للشعر، إذ يساعدك على تسريحه بطريقة أسهل ويزيده لماعيّة وجاذبيّة. لذا إن كنت من صاحبات الشّعر الجاف والمجعّد فما عليك سوى وضع زيت البابونج قبل الإستحمام وتركه لـ 10 دقائق بعدها اغسليه جيّداُ واحصلي على شعر ناعم سهل التّسريح.

إضافةً إلى ذلك، يمنع زيت البابونج قشرة الشّعر فهو يرطّب فروة رأسك وينظّفها من الجراثيم ليخلّصك نهائيّاً من القشرة.

فوائد البابونج للبشرة: إن كنت تعانين من البشرة الجافة والمشققة فننصحك باستخدام هذه الأعشاب من أجل ترطيبها والتّخلّص من جفافها.

يعمل البابونج أيضاً على التّخلّص من الفطريّات الجلديّة، إذاً لتبقي بعيدة عن الأدوية الكيميائية يمكن استخدام شاي البابونج للقضاء عليها ولاسترجاع نضارة بشرتك ونعومتها.

وفي هذا السياق، يحارب البابونج حبّ الشّباب وتجاعيد الوجه، لذا استعيني بزيت البابونج وقولي وداعاً لمشاكل البشرة لتحصلي على إطلالة خالية من الشّوائب.

يذكر ان شاي البابونج يخلّصك أيضا من البقع السّوداء تحت العيون لذلك ننصحك بوضع أكياس البابونج المغليّة على العيون، وستحصلين بعد استعمال متكرر على نتيجة جيّدة لتستعيدي شبابك من جديد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية