اكتشفي أهم فوائد البطاطاس للبشره

أهم فوائد البطاطاس للبشره

من الغريب بعض الاحيان أن نسمع بأن المكونات التي نستخدمها للطبخ هي نفسها مفيدة لجمال بشرتنا. من بين هذه المكونات، البطاطاس التي تعرف بأنها تحتوي على عناصر توفر التألق لبشرتنا من خلال الفيتامينات التي تنشط البشرة وتغذيها. تستخدم البطاطاس لحل مشاكل البشرة ولكي تعطيك النضارة والتألق. تعرّفي مع ياسمينة على أهم فوائد البطاطس للبشرة.

ias

تعد البطاطاس عاملاً أساسيًا لمحاربة الشيخوخة فالفيتامينات التي تحتوي عليها تحدّ من ظهور التجاعيد وتحافظ على بشرة نضرة وشبابية.

تتميز البطاطاس بدورها الفعّال في تبييض العينين إذ إنها توضع على العينين بشكل شرائح صغيرة لمدة 15 دقيقة ثم تغسل العينين بالماء الدافئ.

تستخدم البطاطاس لعلاج الحروق التي سبّبتها أشعة الشمس القوية، وذلك من خلال وضع قطع البطاطاس المبشورة أو عصير البطاطاس على الحروق مباشرة فتخفّف من آلام الحروق. تنصحك ياسمينة بأن تضعي القليل من عصير البطاطاس على بشرتك قبل التعرّض لاشعة الشمس الحارقة بالاخص حين تكون درجات الحرارة مرتفعة وذلك كي لا تحترقي.

تعتبر البطاطس ماسكاً مهماً للوجه للتخلّص من الهالات السوداء والبقع الداكنة فيعطيك بشرة ناعمة وخالية من العيوب. يمكنك أن تفركي بشرتك بشرائح البطاطاس وتتركي البقايا التي علقت على الجلد لمدة 20 دقيقة فقط ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

لصاحبات البشرة الدهنية، إن البطاطاس مفيدة لبشرتكن لانها تعمل على امتصاص الزيوت الزائدة عليها كي تصبح أنعم. اخلطن كمية متساوية من كل من عصير البطاطس مع عصير الليمون. ثم ضعن الخليط على البشرة لمدة 10دقائق ثم قمن بغسله.

لصاحبات البشرة الجافة، يمكنكن أن تحضّرن قناعاً للوجه من البطاطس المسلوقة والمهروسة وامزجنها مع ملعقتين صغيرتين من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. ثم ضعن الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة واشطفنه بعدها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية