اقرأي عن أهم فوائد البقدونس للبشره واستفيدي منها

تعرفتي على عدة مكونات كافية بتقديم فوائد جمالية لبشرتك التعبة ومن بين هذه المكونات ستعرفك ياسمينة اليوم على مكون أساسي في الخضراوات وهو البقدونس. البقدونس غني بالفيتامينات AوC وB. ويتميز هذا الاخير بحماية الجلد في فصل الصيف بالإضافة إلى معدن الحديد المقاوم للإرهاق والتعب ،بالإضافة إلى فيتامينات B2 و B3 و B6 والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكبريت واليود والنحاس والزنك. وهذا يعني أن البقدونس أساسي لك. لذا، اليك أهم فوائده الجمالية على بشرتك وكيفية استعمالها.

ias

من أهم  فواد البقدونس وأبرزها أنه يعمل على العناية بالبشرة وتنقيتها من كل الشوائب والبقع الداكنة وزيادة نضارتها وازالة البثور والحبوب. والقيام بذلك يكون عن طريق استخدام البقدونس المغلي الذي ينصح به أخصائيو التجميل. ضعي ثلاث ملاعق كبيرة فى نصف لتر من الماء لمدة 15 دقيقة، اغسلي بشرتك به واستخدميه مرتين فى اليوم مرة صباحاً ومرة مساءً لمدّة أسبوع . يستخدم البقدونس ايضًا فى إزالة الرؤوس السوداء عن طريق خلطه ثم عمل حمام بخار ، وضعي البقدونس على الرؤوس السوداء ثم عرضي وجهك للبخار لمدة 5 دقائق وافركي بعدها الرؤوس السوداء بالبقدونس. اتركيه قليلا على وجهك ثم اغسليه بالماء.

اذا أردت تفتيح لون البشرة كي تصبح بشرة بيضاء خالية من الشوائب، عليك أن تسحقي باقة بقدونس واحدة وإضافة اليها عدة ملاعق من اللبن الرائب واخلطيهم جيداً. ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة واغسلي بعدها وجهك بالمياه.

اذا أردت أن تزيلي البقع الداكنة وتحصلي على نعومة فائقة، يجب أن تدهني وجهك بمنقوع البقدونس في الصباح والمساء أو بسحق ثلاث ملاعق طعام من أوراق البقدونس المسحوقة وتغليها لمدة 15 دقيقة فى 200 غرام من الماء. صفّي البقدونس من الماء بعدها وقومي بدهن وجهك به بواسطة قطعة من القطن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية