إكتشفي أهمية فوائد الكولاجين للبشرة

أهم فوائد الكولاجين للبشرة

صحيح أن مادة الكولاجين الموجودة في جسم الإنسان هي وراء نضارة البشرة وشبابها إلا أنه ومع تقدّم العمر تفقد البشرة هذه المادة لتظهر علامات الشيخوخة من سنة لأخرى، لا تفقدي الأمل إن كنت تخافين ظهور علامات الشيخوخة المبكرة لأنه يمكنك البدء من اليوم بالتركيز على تناول الكولاجين الطبيعي من خلال بعض المأكولات مثل الأسماك الخضار، الثوم، الجزر والصويا.

ias

تعمل مادة الكولاجين على إزالة علامات التقدم في العمر من خلال ملء فراغات الوجه كخطوط الابتسامة بقرب الفم و تجاعيد العين، لذا لا تتوقّفي عن الابتسامة ابداّ فالحل سهل، أكثري من تناول المياه والخضار واحصلي على بشرة نضرة.

من الضروري أن تعلمي جيّداً أن للكولاجين دوراّ اساسياَ لمنح بشرة الوجه السماكة اللازمة فهو يعمل على ملء الخدود وحول العين ما يعطيك إطلالة نضرة وناعمة، كما وأنه يتميّز بقدرته على إخفاء العروق البارزة باليدين والقدمين وتشققات الوجه فهو يملأ فراغات الوجه حيث تتشكل التجاعيد ليعيد بناء البشرة بشكل طبيعي. لذلك بوجود الكولاجين الطبيعي في المأكولات والكريمات يمكنك توديع علامات الشيخوخة المبكرة والحفاظ على بشرتك النضرة.

يذكر أنه بإمكانك استعمال الكريم الغني بالكولاجين أيضاّ لتكبير شفتيك لأنه مسؤول عن اعادة احياء خلايا الشفاه. اذاً إن تناول الكولاجين من خلال المأكولات أو دهن الكريمات لا يعتني فقط ببشرة الوجه إنما يساعدك أيضاً على ملء الشفتين وتكبيرهما لإطلالة مميّزة وجمال طبيعيّ.

كما وننصحك بأن تقومي دائما بتدليك وجهك بكريم مرطب يوميّاً عند الصباح لأن الكولاجين أحيانا يتخزّن في طبقة عميقة من الوجه وبهذه الطريقة تعيدين احياؤه وتحفّزينه على الظهور إلى الخارج وملء الفراغات، ما يعطي نضارة للوجه ويساهم في تفتيح لون البشرة ليعيد لك مظهر الشباب والحيوية.

الى ذلك، يحتاج الكولاجين دائماً الى تغذية من خلال 3 عناصر تساعد على ابقائه حيّاً في الجسم، وهي: الفيتامينات A وC و E. لذلك اكثري من تناول المأكولات الطبيعية التي تغذي الكولاجين لتبقي بعيدة قدر الإمكان عن استعمال المواد الكيميائية ولتتغنيّ دائماً بمظهرك الطبيعي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية