تعرّفي على فوائد زيت السمسم للجسم

أهم فوائد زيت السمسم للجسم

تعتبر فوائد زيت السمسم للجسم كثيرة، إذ يحتوي علىفيتامينات وكالسيوم وحديد ومعادن مهمة لجسم الإنسان ولنموّه السّليم. يستخدم زيت السمسم لعلاج الكثير من المشاكل الصحية والجمالية، منها التخلص من الإرهاق، ومعالجة أعراضالدّوار ومشاكل الجهاز التنفسي، كما يمنع الإصابة ببعض أنواع السرطان. أما منالناحية الجمالية يستخدم للحفاظ على رطوبة الجلد ومقاومة لتساقط الشعر.

ias

العناية بالبشرة

يحتوي زيت السمسم على فيتامين E الذي يعمل على زيادة رطوبة البشرة، فهو يساعدعلى التخلص من مشكلة جفاف البشرة، ويمكن استخدامه كواقي اذ يخفف من التأثير الضار لأشعةالشمس على البشرة.

يعمل أيضاً زيت السمسم على امتصاص السموم اليومية التيتتعرّض لها البشرة فما عليك سوى وضع زيت السمسم الدافئ على الوجه لـ15 دقيقة.

يذكر ان هذا الزيت يستخدم أيضاً لعلاج حب الشباب اذ ينقّيمسامات البشرة من تلوّث النهار ويمتص الميكروبات التي تسبب ظهور حب الشباب علىالبشرة الدهنية. إن كنت تبحثين عن الحلّ الطبيعي لعلاج حب الشباب ومنع ظهورهاطبّقي القليل من الزيت على يديك ودلّكي وجهك به يومياً واحصلي على نتائح مضمونة.

التخلصمن تشققات الجسم

يستعمل زيت السمسم للتخلص من تشققات الجسم لاسيما القدمين.إدهني الزيت الدافئ حيث تظهر التشققات على بشرتك قبل النوم من دون إزالته، مايساعد على التخلّص النهائي من جفاف الجلد. أمّا ان كانت رائحة السمسم تسبب لكالازعاج ننصحك بإضافة بعض الروائح الطبيعية على الزيت للتخفيف من رائحته القوية.

لتكبير الصدر

أما إن كنتتبحثين عن طرق طبيعية لتكبير ثدييك فوجدنا لك الحل! إستعيني بهذه الخلطة الطبيعيةالتي تضمن لك الحصول على حجم اكبر في أسابيع قليلة. فزيت السمسم هو من المكوّناتالطبيعية الغنية بالفيتامينات المغذية التي قد تمنحك حجماً إضافياً إن أدخلته إلىالروتين اليومي للعناية بجمالك. طبّقي القليل من هذا الزيت على كفّ يدك ودلّكيجيداً منطقة الصدر لمدة 5 دقائق على الأقل. إعتمدي هذه الطريقة يومياً لتحصلي علىحجم صدر أكبر بعد أسبوعين فقط بعيداً عن مستحضرات التجميل الكيميائية والعمليات.

لعلاج الشعر

يمكن لزيت السمسم ان يكون علاجاً جدّ فعال للمحافظة على صحةوقوة الشعر. يعمل زيت السمسم على زيادة لمعان الشعر وتغذيته إذ يقضي على جفاف فروةالرّأس وبالتالي يساعد في الوقاية من الصلع.

الى ذلك، يحتوى هذا الزيت على خصائص مضادة للجراثيم والفطرياتما يساعد الشعر على النمو بطريقة صحيّة وسريعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية