أي وضعيّة نوم تؤدي إلى ظهور التجاعيد في وجهك؟

أي وضعيّة نوم تؤدي إلى ظهور التجاعيد في وجهك؟

قد تظنين أنّ العناية بالبشرة تقتصر على استعمال الكريمات والمستحضرات المناسبة أو إتباع نظام غذائي مفيد وغني بالمواد والفيتامينات المفيدة لصحّة البشرة، ولكن في واقع الأمر، أن وعلى رغم أهمية النقطتين اللتين ذكرناهما، وضرورة إتباعهما للحصول على بشرة صحية، هناك المزيد من العادات التي من شأنها أن تؤذيك، وقد تكوني جاهلة بحجم الأذى الذي يحدث، ومن هذه العادات هي: وضعية النوم!

ias

الأطباء والخبراء يجزمون بأنّ لكل وضعية نوم حسنات وسيئات، في ما يتعلّق بالجهاز العصبي والهضمي وما إلى هناك، كما يقرّون أنّ بعض وضعيات النوم يكون لها آثار سلبية خفية وغير متوقّعة مثل النوم على البطن، فهذه الوضعية، وإلى جانب إحداثها آلام في العنق بطريقة دقيقة، تؤدي أيضاً إلى ظهور تجاعيد في الوجه، لأنّ النوم على البطن هو نوم مباشر على الوجه، واحتكاك الجلد بالقماش ليس من الأمور التي تحبّذها البشرة. (أخطر النتائج عند النوم بالماكياج).

لن تظهر التجاعيد على بشرتك في حال نمت مرّة على وجهك، ولكن إذا من اللواتي يتّخذن هذه الوضعية بشكل دائم، فاعلمي أن من المفروض عليك تغييرها، لأنّ الأمر لا يستلزم وقتاً طويلاً جداً لتلاحظي تعب بشرتك، ولاحقاً ستشعرين بجفاف البشرة، وبدء التجاعيد، وتأكدي من أنك بهذه الطريقة تحرمين بشرة وجهك من التنفّس، ومن إفراز زيوتها الطبيعية.

إقرئي المزيد: كيف تخفين التجاعيد المحيطة بالعينين بواسطة الماكياج؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية