إتيكيت "الدايت".. أين وكيف متى؟

إتيكيت "الدايت".. أين وكيف متى؟

مع اقتراب فصل الصيف، يلجأ عدد كبير من النساء الى الحميات الغذائية المختلفة والمتنوعة بغية الحصول على جسم رشيق وسليم.

ias

إلا أن لهذا النظام الغذائي أو ما يعرف بـ"الدايت" اصول وقواعد معينة تدخل ضمن إطار إتيكيت "الدايت".

اختبري نفسك: هل أنت امرأة مزاجية؟

من هنا تعرفك خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على إتيكيت "الدايت".

وفي هذا السياق، أكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين ضرورة عدم التحدث عن خضوعك لأي حمية غذائية في كل مكان تذهبين اليه أو اي محيط تنخرطين به للحؤول دون شعور الآخرين بالملل أو المضايقة.

ولفتت الى أنه عند تلبيتك دعوة لحضور عشاء منزلي، عليك التنازل عن "الدايت" ومعرفة اختيار نوعية الماكولات التي لا تتعارض مع حميتك الغذائية أو تسبب لك زيادة في الوزن، مشددة على ضرورة عدم الاعتذار عن تناول الطعام بحجة "الحمية الغذائية"، فذلك ليس لائقاً على الاطلاق.

واشارت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين الى أنه يمكنك دائماً الاعتذار عن تناول العشاء الذي دعيت اليه في حاول تواجد أسباب صحية تتطلب منك ذلك، كالخضوع الى حمية غذائية تتعلق بمحاربة الكوليسترول لديك، لافتة الى أنه في المقابل على المضيفة أن تسأل عند توجيه الدعوة عن وجود حالات حساسية لدى الزائرين لمعرفة اختيار الاطعمة المناسبة للجميع.

وشددت على أنه في حال كنت مدعوة لتناول الطعام في مطعم معين، يمكنك اختيار الاطباق التي تتناسب مع "الدايت" الخاصة بك، لافتة الى انه في حال وجود Set Menu، فإنه من الخطأ الامتناع عن تناول الطعام خصوصاً أنه يمكنك دائماً إيجاد مأكولات معينة لا تتعارض وحميتك الغذائية.

ونصحت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على ضرورة عدم إعطاء النصائح للآخرين حول "الدايت" ودعوة الناس الى الالتزام بحمية غذائية لأن في الامر انتهاك للحرية الشخصية ومن الممنوع فرض رأيك على المحيط ومضايقتهم.

واعتبرت أنه لا يحق لك، يا سيدتي، التباهي في خسارة الوزن امام اشخاص يعانون من مشاكل صحية تسبب لهم السمنة أو غير قادرين على الالتزام بحمية غذائية، مشددة على "اننا نخسر الوزن ونخضع للدايت لأنفسنا نحن وليس للآخرين".

ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين الى انه لا مانع من مشاركة بعض المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالحمية الغذائية مع الاصدقاء والآخرين في حال سألوا. (اكتشفي مع ياسمينة كيف تتناولين العشاء بحسب الاتيكيت؟)

ورأت أنه من الخطأ الفادح اصطحاب طعامك الخاص معك الى اي مطعم، في حال كنت تتبعين نظام "Diet Boxes"، لافتة الى انه يمكنك دائماً الاتصال بالمطعم والاستفسار عن قواعده المتعلقة بذلك، إلا أن الامر يبقى غير محبب أو محبذ.

ودعت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين، في حال تريدن أن تستفسري عن طبق معين، الى توجيه سؤال سريع وبسيط ومباشر الى النادل.

وختمت: "وفي ما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي، من المهم عدم اضجار الاصدقاء والناشطين باخبار "الدايت" من خلال نشر الصور والتعليقات الدائمة والمستمر لحال الحمية الغذائية الخاصة بك، خصوصاً أن الموضوع أمر خاص وشخصي".

اقرئي المزيد: الخبيرة فيرا يمين: الرجل "الشرقي" يعشق امرأة الاتيكيت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية