Yasmina

إحمي أظافرك من التشقق والتّكسر بعادات يومية أساسية

إحمي أظافرك من التشقق والتّكسر بعادات يومية أساسية

لا شكّ بأن الأظافر المستقيمة ذات المظهر الجيد تدل على اهتمام المرأة الدائم بإطلالتها المكتملة، ولكن في المقابل هناك فئة كبيرة من النساء يعانين من ضعق كبير فيها، إذ تتعرّض بشكل دائم للتشقق والتّكسر. ولأن ياسمينة حريصة جداً على إطلالة المرأة العربية، لذلك إختارت أن تعرّفك على أهم العادات التي تحمي أظافرك من التكسر إستعيني بها وابقي متألقة بإطلالة تليق بك.

  • دلّكي بشرة الأظافر والأظافر يومياً بزيت الزيتون: مهما عملت على الإهتمام بأظافر يديك ولم تنتبهي الى أهمية ترطيب البشرة المحيطة بالظّفر، لن تتمكني أبداً من حماية أظافرك من خطر التّشقق والتّكسّر وذلك لأن البشرة المحيطة به مسؤولة بشكل مباشر على إيصال الغذاء والفيتامينات اللازمة، وتعرّضها في المقابل للجفاف يمنع ذلك ويسبب في مشاكل ليست في الحسبان. لذلك تنصحك ياسمينة على تدليك أصابع يديك بزيت الزيتون يومياً.
  • أكثري من تناول المأكولات الغنية بالفيتامين B وC والحديد: تنصحك ياسمينة أيضاً بعدم غض النظر عن تناول المأكولات الصّحية لاسيما تلك الغنية بالفيتامين B كالبيض والحبوب والخضار الخضراء، وبالفيتامين C كالليمون بالإضافة الى المأكولات الغنية بالزنك والحديد التي تقوي الدم.
  • إشربي كمية كافية من المياه: لا يكفي أن ترطبي أظافرك من الخارج بل لتحصلي على نتيجة مثالية لا بد من ترطيبها أيضا من الداخل وذلك من خلال شرب كميات كافية من المياه يوميا، التي تساعد في إيصال الغذاء والرطوبة الكافية الى جميع أعضاء الجسم حتى أطراف الأصابع.
  • لا تستعملي أظافرك للقيام بالأعمال الصّعبة: توقفي عن استعمال أظافرك وأصابع يديك لتطبيق الأعمال اليومية، وتنصحك ياسمينة بحمايتها دائما من أدوات التنظيف المنزلية عبر ارتداء القفازات أثناء غسل الصحون والقيام بما تبقى من الأعمال.

إقرأي المزيد: توقّفي عن ارتكاب هذا الخطأ الفادح الذي يؤذي أظافرك!

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني