إستبدلي الحلاوة بدقيق الحمص وتخلّصي من الشعر الزائد من دون ألم

لا شكّ بأن فئة كبيرة من النساء يلجأن الى التخلص من الشعر الزائد "باللايزر" وذلك بهدف إبعاد شعور الألم الذي يرافقهن طوال حياتهن. وأحياناً وهرباً من ذلك، يلجأن الى الإستعانة إما بكريم إزالة الشعر الذي يحتوي مواداً كيميائية تقتل الشعيرات أو بماكينة الحلاقة ، وهاتين الأداتين تساهمان في تكثيف الشعيرات وتحويلها الى شعر قاس يسبب في إسوداد البشرة ويتطلب عناية يومية. لذلك، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على المكون الطّبيعي الذي بإمكانك استبدال جميع أدوات إزالة الشعر به من دون أن تشعري بالألم أو حتى أن تعرّضي بشرتك للمواد الكيميائية. إكتشفي فوائد طحين الحمص وكيفية تطبيقه بشكل صحيح لتبقي دائماً متألقة ببشرة نضرة ونظيفة خالية من الشعر.

ias

فوائد دقيق الحمص

  • دقيق الحمص هو مكون طبيعي مصنوع من حبوب الحمص المطحونة، ولا يكتفي بالتخلّص من الشعر الزائد في الجسم ، بل يساهم أيضاً في تبييض البشرة وتوحيد لونها. اليك مكونات طبيعية أخرى تبيض البشرة
  • يساعد أيضاً على تأخير علامات الشيخوخة المبكرة وشد البشرة وذلك لغناه بالمواد المضادة للأكسدة.
  • يمكنك الإستفادة منه أيضاً للتخلّص من الشعر الزائد في الوجه، ولتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت.

كيفية إستعماله للتخلص من الشعر

أضيفي على ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص أخرى من عصير الليمون وماء الورد. أخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة.

طبّقي العجينة على المكان الذي ترغبين بتنظيفه من الشعر الزائد ودلّكيه بها لدقيقة، ثم أتركيها لـ 40 دقيقة على الأقل. قشّري بعدها البشرة جيداً وستلاحظين تساقط الشعيرات بشكل فجائي وتألقك ببشرة بيضاء نضرة خالية من الشعر ومن التصبغات الداكنة.

يمكنك إستعمال هذه الخلطة على كافة مناطق الجسم وعلى بشرة الوجه أيضاً لاسيما للتخلّص من شعيرات منطقة فوق الشفاه.

إقرأي المزيد: خلطة طبيعية من الطين تمنع بهتان بشرتك في رمضان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية