إطلالات شعر وماكياج أسبوع الهوت كوتور الباريسي لصيف 2014

قد يكون أسبوع الهوت كوتور في باريس لصيف 2014 مخيّباً للآمال في مكان ما، فالصحافة العالمية أعجبت بالتصاميم، إلا أنّها لم تدرجها كلّها في إطار الهوت كوتور، ووجدت أن الناحية العمليّة سيطرت عليها، بينما كانت تنتظر دقّة وتميّزاً أكبر. هذا من ناحية التصاميم، أما من ناحية الشعر والماكياج، فالتعليقات جاءت مختلفة!

ias

 

ياسمينة الراصدة دوماً بعدساتها لأبرز أحداث الموضة، تسلّط الضوء على أبرز صيحات الشعر والماكياج من الأسبوع الباريسي، وتبدأ بأحدث العروض مع CHANEL  الذي روّج لماكياج العيون اللماع أي Glitter ، مستعملاً إياه تحت الجفون السفليّة، فيما رافق الآيلاينر الممدود المميّز بكثافته الجفون العلويّة، مع الحاجبين الكثيفين وغياب لماكياج الشفاه، في حين جاء الشعر مرفوعاً من الخلف إلى الأمام، بطريقة منفوشة ومجنونة إلى حد ما. أما الإطلالة الأخرى التي اعتمدت خلال العرض، فكانت الشعر المردود إلى الوراء والماكياج الخفيف جداً إلى درجة البهتان. كما عنون اللآيلاينر الممدود ماكياج Giambatista Valli. 

 

            إليكِ مجموعة CHANEL لصيف 2014

 

ولا نبالغ إذا وضعنا ماكياج Versace ضمن الأجمل في الأسبوع، مع ماكياج عيون السموكي المتقن، المرتكز إلى الرموش المستعارة والماسكارا الكثيفة، وأحمر الشفاه اللماع، أما الشعر فقد غطي  بالحجاب مع بعض العارضات، وتُرك مالساً مع قسم آخر منهنّ. والماكياج القريب من فيرساتشي، فكان مع Armani Prive، حيث أخفى جورجيو أرماني الشعر تحت الحجاب الضيّق، واعتمد ماكياجاً أنيقاً من ناحية اختيار الألوان والتطبيق، في لوك دراماتيكي لافت. 

 

 

وإطلالة العرائس البيضاء كانت من نصيب Alexis Mabille الذي اعتمد الماكياج الأبيض، وكعكة الشعر التي تعلوها الفراشات من كل حدب وصوب، في تأكيد على عشق هذه الدار للوكات العروس. أما الشفاه الحمراء فكانت عنوان ماكياجديور، الذي تمّ اختيار ظلال الشفاه القويّة، مع غياب شبه كامل للعناصر الأخرى، كما اعتمد الشعر المفرود والغرّة الجانبية الكثيفة المردودة إلى خلف الأذنين، وكلاسيكيّة الطلاء اللماع مع الأظافر.

 

         مجموعة ديور لصيف 2014 من أسبوع باريس 

ماكياج Stephane Rolland أظهر أنّ الدار تولي عناية كبيرة له، حيث تميّز بظلال العيون السوداء التي وضعت بطريقة ممدودة، تكبّر العيون، مع الكحل الأسود والماسكارا، والبلاش الزهري، وأحمر الشفاه البرتقالي اللماع، في حين جاء الشعر مرفوعاً.

وأخيراً المصممة المغربيّة الأصل بشرى جرار التي تعرض للمرة الأولى في أسبوع الهوات كوتور في باريس اختارت الإطلالة الطبيعيّة لعارضاتها مع الماكياج الناعم جداً، الذي تمّ التركيز فيه فقط على البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية