من أسبوع الموضة في باريس: إليكِ مجموعة ديور لصيف 2014!

من دور الأزياء الفرنسيّة العريقة، دار Christian Dior التي عوّدتنا دائماً على تقديم التصاميم الفخمة خلالأسبوع الموضة للأزياء الراقية ولكن هل تغيّر هذا المفهوم مع راف سايمونز؟

ias

على الرغم من أنّ مجموعة ديور لصيف 2014 الخاصّة بالأزياء الراقية أتت مميّزة وملفتة بقصّاتها وألوانها إلا أنّ الفخامة قد غابت عنها من دون أن يعني ذلك غياباً للأناقة، فالتصاميم أتت راقية وأنيقة إنّما ليس فخمة جداً حيث أنّها بدت أقرب للأزياء الجاهزة من أن تكون خاصّة بالأزياء الراقية.

والملفت في هذه المجموعة، تقديم راف سايمونز أزياء ديور الراقية مع الأحذية المسطّحة في العديد من الإطلالات مع تواجد خجول للأحذية بالكعب العالي، حيث أتت الأحذية المسطّحة والتي تشبه إلى حدّ كبير الأحذية الرياضيّة لتسيطر على عرض ديور، الأمر الذي جعلنا نتساءل عما إذا تعمّد سايمونز تغييب مفهوم الأزياء الراقية عن هذا العرض أو عما إذا كانت محاولة لفرض موضة جديدة، ألا وهي موضة مزج الإطلالة الحيويّة مع الإطلالة الأنيقة.

إكتشفي هنا مجموعة فيرساتشي للأزياء الراقية لصيف 2014!

بالعودة إلى التصاميم، لاحظنا سيطرة الألوان الأساسيّة على المجموعة حيث تنوّعت الأزياء ما بين الأبيض والأسود والبيج والزهري الفاتح والأزرق السماوي، أما القصّات، فقد تنوّعت أيضاً إلا أنّ موضة الـ Mesh سيطرت على معظم التصاميم.

وكالعادة، لا يمكن أن تغيب الفساتين والتنانير المتوسّطة الطول عن مجموعة خاصّة بديور، هذه القصّة التي تميّز الدار الفرنسيّة وإلى جانب هذه القصّة، لاحظنا موضة البذلة الرسمية المؤلّفة من السترة بالأكمام المنفوخة والواسعة كما موضة التنانير القصيرة الواسعة المنسّقة مع التوب القصيرة إضافة إلى الفساتين بقصّة الصندوق أي التي تأتي واسعة وبأكمام جامدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية