إكتشفي أهم فوائد تمنحها زبدة الشيا للبشرة

إكتشفي أهم فوائد تمنحها زبدة الشيا للبشرة

في حين تستعمل زبدة الشيا في الطعام في أفريقيا الغربية وتستبدل زبدة الكاكاو بزبدة الشيا،، تستعمل زبدة الشيا أيضاً في العديد من مستحضرات التجميل لأنها تحتوي على فيتامينات كثيرة. تعتبر زبدة الشيا عنصراً مهماً لتعزيز كل أنواع البشرةوتعطيك بشرة نظيفة وناعمة خالية من الشوائب.

ias

 

إكتشفي أهم فوائد تمنحها زبدة الشيا لبشرتك:

 

زبدة الشيا: تحمي من الشمس

 

تستعمل زبدة الشيا كعنصراً طبيعياً يحمي البشرة من خلال توفير حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية. تعتبر زبدة الشيا كأفضل مستحضر للعناية بالبشرة في فصل الشتاء لأنها توفر الرطوبة الزائدة، والحماية التي تحتاجها بشرتك أثناء موسم البرد والصيف.

 

زبدة الشيا : تعالج البقع والجروح

 

تتميز زبدة الشيا بخصائصها الشفائية المذهلة. تستخدم في معظم الأوقات بالمراهم الطبية نظراً لخصائصها المضادة للالتهابات.  إستخدمت منذ العصور لعلاج الجروح، الأكزيما، الشوائب، البقع السوداء كما تقلل من الإصابة بمرض الصدفية الذي هو نوع من مشاكل البشرة. يحتوي على درجة عالية من الفيتامين A، لذلك يعتبر عنصراً فعالاً في شفاء وتطهير البشرة.

 

زبدة الشيا: تكافح الشيخوخة

 

تعتبر زبدة الشيا مثالية لمكافحة الشيخوخة وترطيب البشرة. تحفز إنتاج الكولاجين في البشرة. تحافظ زبد الشيا على نضارة بشرتك وتعطيك بشرة مشرقة كما تمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة لأنها تحتوي على الفيتامينات ال A  وال B. تجدر الإشارة إلى أن زبدة الشيا مثالية للبشرة الجافة.

 

زبدة الشيا: تحافظ على مرونة البشرة

 

تحتوي زبدة الشيا على الفيتامين F الذي يحافظ على مرونة البشرة كما يمنعها من الجفاف ويوّحد لونها. إضافة إلى ذلك، تعزز زبدة الشيا بشرتك وتعطيك إطلالة مشرقة وملفتة.

 

زبدة الشيا: تعطيك لوك شبابي

 

تحفر زبدة الشيا إنتاج الكولاجين في البشرة لذلك تقوي بشرتك وتعطيك لوك شبابي.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية