إكتشفي ما هو الكونتور للوجه

ماهو الكونتور للوجه

ماهو الكونتور للوجه

يعتبر كونتور الوجه من أفضل وأسهل تقنيات المكياج التي من الممكن اعتمادها لإبراز ملامح الوجه التي ترغبين بتسليط الضوء عليها، وتظليل ملامح أخرى لا تحبينها في وجهك. فبإمكانك مثلاً تنحيف خديك أو تجميل أنفك وتصغير جبينك من خلال اعتماد تقنية كونتور الوجه.

ias

والخطوة الأولى من رسم كونتور الوجه تكمن في تحديد شكل الوجه ومعرفة أية تفاصيل ترغبين بإبرازها وأيها التي تريدين إخفائها بالمكياج أو التخفيف من حدتها أو حجمها. فلكل وجه تقنية تطبيق كونتور خاصة به تساعدك لتطلّي بأجمل لوك مكياج.

يستخدم خبراء التجميل والمكياج عند قيامهم بكونتور الوجه لونين من كريم الأساس، أحدهما يناسب لون بشرتك والآخر بدرجة لون أغمق. ويعود السبب في ذلك إلى أن اللون الذي يناسب بشرتك من شأنه تسليط الضوء إليها وإبراز جمالها في حين يمكن لكريم الأساس الداكن أن يساعدك في تظليل ملامح أخرى وإخفاء العيوب بأسلوب ناعم وطبيعي.

فكيف يتم تطبيق الكونتور؟

على الرغم من أنه لكل شكل وجه تقنية كونتور خاصة، إخترنا لك اليوم تقنية عامة تساعدك على إبراز جمالك بنفسك من دون الحاجة إلى زيارة خبراء المكياج.

يطبّق أولاً الفاوندايشن أو الهايلايتر الفاتح اللون على البشرة ومن خلال رسم خطوط على المناطق المراد إبرازها. إرسمي مثلاً خطوط من هذا الفاوندايشن في وسط الجبين والأنف، عند الذقن وفوق عظمتي الحنك وإرسمي خطوط على شكل مثلث تحت العينين. أما الفاوندايشن الداكن اللون فننصحك بتطبيق عند دائر الجبين، عند طرف الأنف وجانبيه وصولاً حتى زاوية العين الداخلية، طبّقي هذا الفاندايشن أيضاً عند العنق وتحت عظمتي الخدود فهذا من شأنه أن يساعدك في تنحيف وجهك وإبراز جماله.

بعد ذلك إستخدمي الإسفنجة لمرغ الفاوندايشن حيث طبّقته حتى تحصلي على بشرة مثالية من دون شوائب. قومي بعدها بتطبيق البودرة والمكياج اللذين يناسبانك.

تعلمي أيضاً بالفيديو طريقة رسم الأيلاينر لإبراز جمال العينين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية