إكتشفي ما هي أهم فوائد ماء الورد للبشره!

اهم فوائد ماء الورد للبشره

اهم فوائد ماء الورد للبشره

مهما إهتتمتِ بجمالكِ يبقى ملمس البشرة ونضارتها هو الأهم لأنها أساس الجمال فنلاحظ أن النساء صاحبات البشرة النضرة طبيعياً هنّ الأكثر جمالاً. وتتعّدد الأساليب والمستحضرات التي تعنى بجمال البشرة ونضارتها لكنها قد تسّبب عوارض جانبيّة غير مرغوبة كالإحمرار والحساسيّة إذا كانت غير مناسبة لطبيعة بشرتكِ! وتجنباً لهذه المشاكل، إستعملي مستحضراً طبيعياً يناسب كل أنواع البشرة وهو "ماء الورد" الموجود في مطبخ كل إمرأة!

ias

فبالإضافة الى منافعه على الصحّة وفوائد إستعماله في المأكولات، فإن لماء الورد منافع عديدة للبشرة، إكتشفي أهمّها اليوم مع ياسمينة وجرّبيها على بشرتكِ إذ نضمن لكِ نتيجة رائعة خلال فترة أيام قليلة!

إليكِ 5 فوائد يمنحها ماء الورد لبشرتكِ!

 

لماء الورد منافع كثيرة للبشرة، فهو يرطّبها ويطّهر المناطق الحسّاسة فيها كما يعدّل نسبة إفراز الزيوت، يعطيها إشراقة خاصة كما يحتوي على نسبة أكسدة عالية تحارب الشيخوخة وترهّل البشرة والعديد من الفيتامينات المفيدة لها! فإكتشفي كيف يمكنكِ إستعمال ماء الورد في روتينكِ اليومي للعناية بالبشرة!

إستعملي ماء الورد لمنع أو تقليص إنتفاخ العينين:

لتقليل إنتفاخ العينين أو توّرمهما، ضعي قنينة ماء الورد في الثلاجة لمدّة نصف ساعة ثم طبقي القليل من الماء على قطنة وضعيها على العينين المغلقتين.

أضيفي كوبين من ماء الورد في مغطس حمامكِ أثناء الإستحمام:

ماء الورد سيزيد من نعومة بشرتكِ ويعطيكِ رائحة ورد عذبة تبقى بعد الإستحمام وكأنكِ إستعملتِ أثمن العطور.

 

بشرتكِ النضرة وماء الورد.. علاقة حب قديمة!

 

إستعملي ماء الورد لترطيب البشرة الجافة:

إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة، رطّبيها بماء الورد لأن تركيبته تحتوي على معادن تطرّي البشرة وتمنع تشققها.

إستعملي ماء الورد كمزيل طبيعي للمكياج:

ضعي كميّة صغيرة من ماء الورد على القطنة التي تريدين إستعمالها لإزالة المكياج، وإفركيها برفق على بشرتكِ، إذا أردتِ نتيجة أفضل، غطّسي القطنة بماء الورد وأضيفي عليها القليل من زيت جوز الهند فهذا المزيج سيزيل المكياج عن وجهكِ ويترك بشرتكِ نضرة وحيويّة!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية