Yasmina

إكسبو 2020 دبي... أول حدث دولي ضخم يقام في منطقة الشرق الأوسط

إكسبو 2020 دبي أول حدث دولي ضخم يقام في منطقة الشرق الأوسط

تكرس شعوب العالم جهودها مطلقةً العنان لمخيلتها لحل أبرز تحديات العصر، ابتداءً من فتح أبواب فرص التنمية والتطوير أمام الأجيال المقبلة، مروراً بإعادة صياغة آلية انتقال البشر والسلع، ووصولاً إلى إيجاد حلول مستدامة للحفاظ على موارد الطاقة والماء. ويشهد العالم اليوم ابتكارات جديدة تغطي مختلف جوانب الحياة، لم يكن للمرء حتى تصورها قبل خمس سنوات.

من هنا، يأتي دور وأهمية إكسبو 2020 دبي الذي سيكون محفلاً للإبداعات البشرية، فلم تعد الأساليب القديمة تدفع عجلة النمو، بل حلت مكانها أساليب حديثة تعتمد على التعاون والشراكة لدفع عجلة التقدم وإلإنجازات الحديثة. وسيشهد هذا المعرض الدولي تجسيداً لما يمكن تحقيقه عندما تتواصل العقول والأفكار الجديدة.

ومن المتوقع أن يستقطب إكسبو 2020 دبي خلال أشهره الستة، ابتداءً من يوم افتتاحه الذي يوافق 20 أكتوبر 2020 وصولا الى حفل ختامه الذي يوافق 10 أبريل 2021، عشرات الدول المشاركة وملايين البشر إلى دبي للاحتفاء بالإبداع البشري تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".

إكسبو 2020 دبي أول حدث دولي ضخم يقام في منطقة الشرق الأوسط

وسيكون هذا المعرض أكبر إكسبو في التاريخ من حيث نسبة الزوار الدوليين، حيث من المتوقع أن يأتي 70% من زواره من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور فعالياته.

وفي هذا السياق، أعدّ إكسبو 2020 دبي برنامجاً مميزاً للمتطوعين يهدف إلى استقطاب ما يزيد عن 30 ألف متطوع من مختلف الأعمار والجنسيات والثقافات والخلفيات.

علماً أن المعرض سيقام على مساحة إجمالية تبلغ 4.38 كيلو متر مربع، من ضمنها منطقة مبوبة مخصصة للمعرض مساحتها 2 كيلو متر مربع، في منطقة "دبي الجنوب" المجاورة لمطار آل مكتوم الدولي. ومن المتوقع أن يكون إكسبو 2020 دبي أول حدث دولي ضخم يقام في منطقة الشرق الأوسط.

وخلال مسيرتها التنموية الاستثنائية على مدى الخمسين سنة الماضية، أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة للعالم كل ما يمكن تحقيقه من إنجازات إذا ما اجتمعت الرؤية والعزيمة.

اقرئي المزيد:دبي تستضيف Expo 2020!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر