Yasmina

تعرفي على أهم 3 فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

تعرفي إلى فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

يحتوي مطبخنا على الكثير من المكوّنات المفيدة صحياً وجمالياً، فالكثير من المأكولات والمكونات التي نستخدمها في الطبخ هي مفيدة للعناية بالبشرة وتنظيفها. ومن تلك المكوّنات نذكر زيت الزيتون الذي يفيد الصحّة ويفيد كلّ أنواع البشرة لا سيّما البشرة الدهنية. فما هي أبرز فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية؟ إكتشفيها مع ياسمينة

1- مرطّب فعّال يعتبر زيت الزيتون بأنه مرطب فعال إذ إنّه يدخل إلى أعماق البشرة ويحافظ على رطوبتها ونضارتها أطول فترة ممكنة من دون أن يؤدي إلى تكوّن الزيوت والدهون، وبالتالي هو مثالي للبشرة الدهنية. كذلك يحتوي زيت الزيتون على كل العناصر المغذّية للبشرة والفيتامينات التي تعيد إليها النضارة وتجدّد خلاياها.

تعرفي على أهم فوائد الليمون للبشرة

2- العلاج الأمثل لشوائب البشرة الدهنية يعتبر زيت الزيتون من أهم مكوّنات الماسك الخاصّ بالبشرة الدهنية والذي يعالج شوائبها ويحرّرها من البثور وحبّ الشباب. ولتحصلي على قناع زيت الزيتون، أخفقي 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الطين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ضعي طبقة كثيفة من هذا المزيج على وجهك ثمّ إغسليه بعد 10 دقائق بالماء الدافئ.

إكتشفي فوائد زيت الزيتون للشعر

3- منظّف البشرة يعتبر زيت الزيتون المنظف الأمثل للبشرة الدهنية. وأثبتت التجارب أنه فعّال جدًا للحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة. كما أنه يساعد على التخلّص من الترسّبات العالقة على سطح البشرة في شكل رائع. ولتحصلي على بشرة نقية ونظيفة، إمسحي أولاً بشرتك بغسول للبشرة خالٍ من الصابون، ثم دلّكي وجهك ببضعة قطرات من زيت الزيتون. أتركي الزيت على بشرتك مدّة 5 دقائق، ثمّ إمسحيه بفوطة مبلّلة بالماء.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!