إليك أفضل 6 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء

سنكشف لك اليوم عن أفضل 6 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء، لتتمكني من إستعادة نضارة بشرتك وجمالها وتتخلصي من الشوائب التي تفسد إطلالتك.

ias

تظهر أحياناً على بشرتك السمراء آثار العيوب والبقع الداكنة وذلك نتيجة التعرّض للشمس والتعب والعوامل الخارجية. فتلجأ العديد من السيدات إلى الخلطات الطبيعية المعدّة منزلياً التي تعتني بجمال البشرة وتساعد على تفتيحها من دون اللجوء إلى المستحضرات التجميلية للبشرة والمواد الكيميائية. فإليك هذه الخلطات الفعالة.

خلطة قشور البرتقال والزبادي

إهرسي قشور البرتقال المجففة حتى تصبح على شكل بودرة. ضعي ملعقة كبيرة من هذه البودرة في وعاء الخلط وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج واخلطيها حتى تتكوّن لديك عجينة طرية. طبّقي هذه الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

خلطات البشرة السمراء

خلطة البندورة والزبادي والشوفان لتفتيح البشرة السمراء

ضعي ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير البندورة وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من الشوفان. طبّقي الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

خلطة الحليب وعصير الليمون والعسل


امزجي ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من عصير الليمون. طبّقي هذه الخلطة على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

ماسك البطاطا للوجه

قومي بهرس البطاطا حتى يصبح لديك عصير سائل. طبّقي هذا السائل بواسطة قطنة صغيرة واتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها جيداً بالماء الفاتر.

خلطة الألوي فيرا لتفتيح بشرة الوجه

قومي بتقطيع ورقة الألوي فيرا واخرجي منها الجيل السميك. طبّقي هذا الجيل على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بشرتك جيداً بالماء الفاتر. إعتمدي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة سريعة.

خلطة تفتيح الوجه بواسطة الحليب البودرة

ضعي ملعقة كبيرة من الحليب البودرة في وعاء الخلط وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل ثم ملعقة كبيرة أيضاً من عصير الليمون واخلطي المزيج جيداً. طبّقي هذه الخلطة على بشرتك النظيفة واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر.

إكتشفي أيضًا أفضل كريمات لتفتيح البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية