إليك خلطة الكمون للتنحيف لنتائج مذهلة خلال أسبوع

يعرف الكمون بخصائصه المميزة وذات الإفادة العالية لجهة التنحيف لذلك ينصح به الخبراء في هذا المجال للتخلّص من الدهون الزائدة في الجسم.

ias

ولليمون أيضاً خصائصه في هذا المجال خصوصاً أنّ الحمضيات تحتوي على العديد من المركبات المتعدّدة الفينول مثل مركبات الفلاڤونويد، ووجد لمستخلصات هذه الثمار آثاراً في محاربة السمنة والسكري.

إليك هذه الخلطة التي تعتبر من أكثر الخلطات المفيدة في مجال حرق الدهون وأساسها هذان المكونان.

لتحضيرها أنت بحاجة إلى ليمونة، وعوديْ قرفة أو نصف ملعقة قرفة مطحونة، ملعقة زنجبيل مبشور طازج أو نصف ملعقة زنجبيل مطحون، وملعقة كمون حب كامل أو نصف ملعقة كمون مطحون وكوب ماء.

ضعي كوب الماء في وعاء صغير وأضيفي إليه القرفة والكمون .قلّبي جيداً الخليط ثم أضيفي القرفة العيدان أو المطحونة. ضعي الخليط على النار شرط أن تكون هادئة حتى تمتزج المحتويات سوياً.

وهنا يمكن اعتماد طريقتين:

إن كنت إستخدمت المقادير المطحونة، أتركي الخليط على النار حتى الغليان وبعدها أطفئي النار ودعيه يهدأ. وإن كنت إستخدمتي المقادير بشكلها الاخر، أتركي المشروب على النار ليصل إلى الغليان واتركيه قليلا على النار حتى بعد ذلك مدّة دقيقتين أخريين بعد الغليان.

إذا كنت حضرتي المشروب بالمقادير غير المطحونة، قومي بتصفيته بعد إطفاء النار أما إن كان مطحوناً فلن تحتاجي إلى تلك الخطوة.

اعصري على الخليط ليمونة لتكسري من حدّة الطعمات الأخرى ولتحصلي على النتيجة بعد تناولك إياه 3 مرات يومياً قبل الطعام وبعد مرور أسبوع.

اقرأي للمزيد: إليك خلطات تفتيح الجسم للعرايس لتختاري منها

https://www.youtube.com/watch?v=cvStgtSM-rY

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية